زواج سوداناس

سوار: امتحانات شهادتي الأساس والثانوي اليمنيتين لأبناء العائدين بالسبت



شارك الموضوع :

أعلن السفير حاج ماجد محمد السوار الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين بالخارج ، أن أكثر من مائة طالب وطالبة من أبناء السودانيين العائدين من اليمن ، سيجلسون لامتحانات شهادتي الأساس والثانوي اليمنيتين يوم السبت المقبل التاسع والعشرين من أغسطس الجاري وحتى الرابع عشر من سبتمبر المقبل بمقر السفارة اليمنية بالخرطوم وذلك في إطار الرعاية التي يوليها الجهاز للسودانيين بالخارج ، ولتوفير فرص القبول للطلاب السودانيين العائدين من اليمن بسبب الحرب ، وذلك بالتنسيق مع السفارة اليمنية والصندوق الوطني لدعم العودة التابع لجهاز المغتربين ، وإدارة الامتحانات بالسودان .
وأكد سوار في تصريح (لسونا) عودة ما يزيد عن ( 2500 ) مواطن سوداني من اليمن تحت اشراف الجهاز ، فيما نظم الصندوق الوطني لدعم العودة ورشة للتشاور حول سبل استقرارهم بالبلاد ، حيث تم تمليك ( 215 ) أسرة عائدة وسائل إنتاج ، ويجري الآن تمليك ( 100 ) أسرة أخري ، بجانب الاتفاق مع شركات وبنوك للتمويل الأصغر لتدريب أكثر من مائتي عائد على إدارة وسائل الإنتاج.
وأضاف الأمين العام لجهاز المغتربين ان الجهاز يتابع تنفيذ توجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية المتعلقة بتخصيص نسبة من السكن الاقتصادي للمغتربين العائدين للوطن وذلك بالتنسيق مع الصندوق القومي للإسكان .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ود جبرة

        الشهادة السودانية وقعت رررررررب !!!!
        وااااااا اسفاه على الشهادة السودانية
        الطالب اذا فاتو امتحان واحد ولو بعذر يمتحن السنة التالية
        ودا البخلي الشهادة السودانية قوية
        ما في حاجة اسمها ملحق..
        ……

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        وتمنيت أن يكون الجهاز متابع ومراقب لمثل هذه الامور .. ويتفرغ للبناء البناء بناء المدارس والجامعات والمستشفيات وشراء العبارات البحرية كما يقول أ. سوار حالياً. وأن يخلي أو يتخلى عن أعباء مكلفة بها جهات اخرى فالمواطن بعد استقراره بالوطن فلا نرى داع لادعاء جهاز المغتربين بأنه هو الكل في الكل . الجهاز في نظر المغتربين حتى هذه اللحظة وجوده (رمزي) فلماذا هذه الايام واكل الجو ولاتمر فقرة صفحة في جريدة وإلا تجد (حبر) من احبار الجهاز .. والحبر يكضب الساكنين هذه اللحظة بميناء سواكن والساكين هذه اللحظة معادلة الشهادة العربية والسالكين دروب الاغتراب للدراسة بالهند وباكستان والصين

        الرد
      3. 3
        ابو احمد

        الناس ديل حيمتحنوا الشهادة اليمنية و ليست السودانية .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *