زواج سوداناس

230 ألف إيصال إلكتروني بجهاز المغتربين خلال شهرين



شارك الموضوع :

قال الأمين العام لجهاز شؤون المغتربين، إن التحصيل بأورنيك 15 الإلكتروني يمضي بصورة جيدة، حيث بلغ عدد الإيصالات المالية التي أصدرها الجهاز ابتداءً من يونيو الماضي 170 ألف إيصال، إضافة إلى 60 ألف إيصال للجواز الإلكتروني.

وأعلن الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج، حاج ماجد سوار، بدء الاستعداد للدخول في المرحلة الثانية للتحصيل الإلكتروني بالتطبيق الخاص للهواتف الذكية الذي تم اعتماده من وزارة المالية وشركة الخدمات المصرفية.

وقال سوار، إن بداية التطبيق للدفع الإلكتروني الخاص بالهواتف الذكية، سيبدأ بجهاز المغتربين، وذلك ليتم الانتقال للحكومة الإلكترونية عبر الموبايل.

وكشف – بحسب وكالة أنباء السودان – عن اتفاق مع فريق عمل تقني يضم وزارة المالية وإدارة التقنية بالجهاز والضرائب والزكاة والمراجعة الداخلية، لتقييم التجربة السابقة منذ بداية تطبيق الأورنيك الإلكتروني فى مطلع يونيو الماضي ومعالجة السلبيات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حـلفاوي

        ياناس المغتربين كدا ورونا الزكاة دا شنو المفروض على المغترب هل فى الدين في زكاة الاجور وهل المغترب يقدر يوفر مال حتا يحول عليه الحول ياناس ارحومو المغتربين شويه خفف عنهم الضرائب والزكاة

        زى ما انتو حريصين على التحصيل ادو المغترب حقوقو على اقل شيلو منو الجمارك فى الاغراض الشخصية (شاشات واجهاز اكترونية منزلية )

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        والدم قبل الدولار للوطن .أين الخدمات التي يقدمها الجهاز ؟ موضوع تأشيرة الخروج واستخراج جواز و و هذه مهمة جهات اخرى وتأخذ عليها رسوم .. فالرسوم التي يتقاضاها الجهاز مقابل شنو؟ وبعد ان تكشفت هذه المبالغ نرجو أن يكشف لنا السيد الامين الخدمات التي سيقدمها الجهاز .
        وخيرا سمعنا خبر شراء باخرة خاصة بالمغتربين وهذه المشاريع التي ستعود بالخير على الوطن والمواطن وسيدفع المغترب المزيد بس ما تكون البواخر حقت كم (زيد) والباقي قول بالزيت ويا الله تلحقو . والمتوفر حاليا بالسفارة والقنصلية فول بالزيت وكركدي 5 ريال للكأس وسندوتش فول 4 ريال وسندوتش دكوة 4 ريال . ولامين فينا دك. وهذه من ضمن الاستفزازات التي تحتاج لنفرة عامة لتأهيل السفارات والقنصليات باعتبارها هي الراعي بالخارج . فعندما تكون (السعية) عطشانه وجعانه ..

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        وتحية للسيد وزير المالية .. ونرجو منه أن يتبنى بعض الافكار التي تبني للمغترب البيت والجامع والجامعة والمستشفى ويعود سالم غانم . يا جماعة دى قروش كتيره خلاس .

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        170.000 ايصال (ضرب) مليون ساكت تساوي 170.000.000.000 يا جماعة نحن مضروبين ضرب وحتى اليوم ما حافظين جدول لجهاز المغتربين . فقط جداول المؤتمرات واللقاءات وسفريات الوفود لتفقد 11 احد عشر كوكبا مهاجرا بالنمسا .. والمغتربين اصحاب الجداول بالجهاز والسفارات ياهو الضرب دا . واضرب اضرب من الوطن ما بنضهب وهذا هو سر العقش للوطن . وجداول العفش بالجهاز والسفارات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *