زواج سوداناس

بالفيديو: في لقطة نادرة .. بمضمار نهائي 5 آلاف متر.. بطل العالم في الجري “محمد فرح” يغادر السباق ليشرب ماء ويعود ليفوز



شارك الموضوع :

في لقطة نادرة، غادر بطل العالم في سباقات الجري محمد فرح، مضمار مسابقة نهائي 5 آلاف متر، ليشرب كوب ماء، وعاد ليفوز بالسباق في بطولة العالم لألعاب القوى بالصين.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إنه حتى التوقف لشرب كوب ماء، لم يمنع البريطاني من أصل صومالي محمد فرح، 32 عاما، من الفوز بذهبية 5 آلاف متر في ملعب “عش الطائر بالصين”، ليضيفها إلى ذهبية 10 آلاف متر التي فاز بها قبل أيام.

وأضافت الصحيفة: إن الواقعة حدثت قبل نهاية السباق بثلاث دقائق فقط، حين ترك فرح المضمار وسط دهشة زملائه الذين التفتوا إليه وهو يغادر حارات السباق بالعرض، حتى يصل إلى محطة الماء ويتناول الكوب ليشرب ويضع على رأسه بقية الكوب، ثم يعود ليصل أول إلى خط النهاية ويفوز.

وأثار الموقف بقية المتسابقين، فعلى موقع تويتر، قال المتسابق بول “محمد فرح، يا له من أسطورة! لديه وقت حتى للتوقف وشرب الماء”.

وقال جيف بارتروب “إن محمد لاعب غير عادي، ضاعف الجري ليحصل على الماء، في المرة القادمة ربما يتوقف لتناول وجبة طعام وأيضاً يفوز بالسباق”.

محمد فرح هو لاعب ألعاب قوى دولي بريطاني من أصل صومالي، قدم فرح مع عائلته إلى بريطانيا سنة 1993 وعمره 8 سنوات طلباً في اللجوء السياسي، بسبب الحرب الأهلية في الصومال، وحقّق لبريطانيا عديداً من ذهبيات السباقات الطويلة في بطولات أوروبا والعالم، وفي أولمبياد لندن 2012 شارك في سباق 10000 متر، وفاز بالميدالية الذهبية بعد أن قطع السباق في 27 دقيقة و30.42 ثانية.. وأصبح بذلك أول عدّاء يفوز بهذا السباق على أرضه.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *