زواج سوداناس

البشير وعبد ربه ينهيان جلسة مباحثات مشتركة في الخرطوم



شارك الموضوع :

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عمق العلاقات الثنائية بين السودان واليمن مبينا أنها علاقات تاريخية بُنيت على التداخل السكاني والترابط في المجالات المختلفة.

وقال البشير في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في نهاية جلسة مباحثات جمعت الطرفين بالقصر الجمهوري بالخرطوم مساء السبت أن الرئيس اليمني مُرحبا به في بلده الثاني .

وأشار البشير الى ان المباحثات تناولت الأوضاع بصورة عامة في اليمن وأن الرئيس اليمني طمأنه على الاوضاع وانها في طريقها الى التحسن.
وقال البشير إن السودان وقف مع دول الخليج في تحالف عاصفة الحزم لاعادة الشرعية لليمن مشيرا الى أن التطورات الأخيرة في الساحة اليمنية تتطلب وقوف الجميع والمساهمة في اعادة البناء والإعمار وتمكين الشرعية .
وأعرب البشير عن تطلعه بان تتجاوز اليمن محنتها الحالية وتعود لتقوم بدور كبير في الساحة الإقليمية مؤكدا دعم الحكومة السودانية المتواصل للسلام والإستقرار في اليمن مبينا ان اليمن تمر بظروف تحتاج الى المساعدة متطرقا الى البعثة الطبية السودانية التي تقدم خدماتها لليمنيين حاليا في عدن كاشفا عن توجيهاته بفتح أبواب المستشفيات السودانية أمام الجرحى اليمنيين فضلا عن التوجهات الرئاسية الأخيرة بمعاملة الطلاب اليمنيين معاملة الطلاب السودانيين في الجامعات والمعاهد العليا.
وقال البشير أن الشرعية في اليمن بدأت تستعيد مناطق كثيرة معبرا عن أمله في أن تعبر اليمن ظروفها الحالية وتخرج وهي أكثر قوة.
وقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور أن السودان قدم الكثير لليمن مثمنا مواقف السودان تجاه قضايا اليمن معبراعن تقديره للسودان حكومة وشعبا لهذه المواقف خصوصا موقفه الأخير والأنضمام الى تحالف عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن.
وتطرق الرئيس اليمني خلال المؤتمر الصحفي المشترك الى جذور المشكلة اليمنية ومستعرضا الخلفيات التي أدت الى تفاقم الأزمة ومحاولة الحوثيين الانقلاب على الشرعية مؤكدا أن الحكومة الشرعية الان سيطرت على معظم المناطق في اليمن ومستمرة في تقدمها .

الخرطوم 29-8-2015م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *