زواج سوداناس

تخصيص 20% من زكاة المكلفين للفقراء والمساكين



شارك الموضوع :

أعلنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، يوم السبت، عن تخصيص نسبة 20% من زكاة المكلفين لصالح الفقراء والمساكين من حولهم، مشيرة إلى أن تلك النسبة تمت إجازتها من مجلس أمناء الزكاة.

وقالت في اللقاء التفاكري المشترك بين اتحاد أصحاب العمل وديوان الزكاة، إن الاجتماع يأتي للوقوف على ما يؤديه المكلفون من زكاة أموالهم، لتوزيعها على مصارفها الثمانية.

وأوضحت الدولب أن الاجتماع ناقش موضوعات مهمة من ضمنها جباية الزكاة من المكلفين والوقوف على المعوقات التي تعترضهم. وأشارت إلى أن استقطاع نسبة 20% سيعزز من الثقة بين اتحاد أصحاب العمل والزكاة. وأكدت أن شهادة إبراء الذمة مطلوبة في كل المعاملات الرسمية للمكلفين.

وفي السياق، أكد الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق، أن اتحاد أصحاب العمل قطاع مهم ورافد كبير للاقتصاد الوطني والدعم الرئيس للمشاريع التنموية، كما أكد أن جمع الزكاة من أصحاب الأعمال المختلفة وتوزيعها على مستحقيها تزكية وطهارة لأموالهم. وتعهَّد بتطوير العمل بديوان الزكاة من خلال إدخال الخدمات التقنية في العمل الزكوي.

إلى ذلك، قال الأمين المالي لاتحاد أصحاب العمل مالك على دنقلا، إن الاجتماع تناول إلحاق بعض موظفي اتحاده بمعهد علوم الزكاة. وعدَّ الاجتماع المشترك بينهم وديوان الزكاة مهم، لجهة أن أصحاب العمل من الركائز المهمة في تعظيم شعيرة الزكاة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        للفقراء والمساكين والمغتربين، وفي لقاء امين المغتربين القديم – والحديد في الدرب – طلب ان تكون زكاة المغتربين للمغتربين وفتح مكتب عديل للزكاة بالسفارات يعني ملحق زكاة ، وهذا الملحق داير ملاح و(ملاح) للسيارة ، سواق ، والسيارة طبعا فاخرة وحقها (يملح) لمئات الفقراء والمساكين. وكم هو سخيف ان تكون قوي وتعيش ضعيف، نائب امين المغتربين الحالي وعشرة سنين بالجهاز مازال يملح من خيرات المغتربين و يلمح إلى أننا نعامل المغتربين باعتبارهم فقراء!! هذا ما صرح به ردا على احد نواب المجلس الوطني الذي اتهم الجهاز بخدمة المغتربين من درجة بروف فما فوق . القصد هنا الفقر في الادارة والارادة كيف يعامل المغتربين بأنهم فقراء وخبراتهم ومدخراتهم تشيد اكبر المصانع والمزارع في كل الولايات مما يساهم في ايجاد فرص للعمل ودعم الخدمات التعليمية والصحية و و. وهنا مربط الفلس عندما توافق الدولة على سماع حفلات جهاز المغتربين وكل حفلة تعقبها افتتاح ادارة جديده والمطلوب طبعا دعم الدولة ما معنى دعم العودة الطوعية تقليدا للعودة الطوعية الخاصة باللاجئين في المخيمات وكلمات دخلت جهاز المغتربين عبر المنظمات الاممية كالدمج والتأهيل واعادة التدوير .. وحتى ابناء المغتربين بالوطن جهاز المغتربين يعمل على تسجيلهم في (رابطة ابناء المغتربين بالجامعات السودانية)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *