زواج سوداناس

مصر.. المؤبد لقيادي بجماعة “الإخوان” و8 آخرين


شارك الموضوع :

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد على 9 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى السجن 3 سنوات في حق 4 آخرين، بتهمة تكدير السلم العام، بحسب مصدر قضائي.

وأشار المصدر لوكالة الأناضول، فضل عدم نشر اسمه، إلى أن محكمة جنايات الإسماعيلية أصدرت، اليوم الأحد، قرارات بالسجن المؤبد على 9 من معارضي النظام، من بينهم عضو مكتب الإرشاد، محمد طه وهدان.

وأضاف المصدر أن “من بين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد، المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان بمحافظة الإسماعيلية (شرق مصر) على عبد اللاه، ومسئول الإخوان بالإسماعيلية صبري خلف الله”.

وبحسب المصدر، فقد أصدرت المحكمة نفسها قرارًا بالسجن 3 سنوات على 4 آخرين فى القضية ذاتها، والتى تعود أحداثها للسادس من ديسمبر عام 2013، عندما ألقت قوات الأمن بالإسماعيلية، القبض على المحكوم عليهم، بعد فضَّها مسيرة لأنصار محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب.

ووجهت النيابة العامة للمحاكمين اتهامات “بتكدير الأمن العام، والتظاهر بدون تصريح، وإتلاف منشآت خاصة وحكومية، والانتماء لتنظيم الإخوان. فيما برأتهم هيئة المحكمة من تهمتي الانتماء للتنظيم والتخريب”.

وفي سياق آخر، قال مصدر قضائي للأناضول، إن محكمة استئناف الإسماعيلية أيّدت قرار محكمة الجنايات، الصادر أمس، بإخلاء سبيل 12 من أنصار “مرسىي”، محبوسين على ذمة قضايا، بكفالات تراوحت بين 2000 و 5000 جنيه، ورفضت الطعن المقدم من النيابة العامة على القرار.

ومنذ إطاحة الجيش بـ”محمد مرسي”، أول رئيس مدني منتخب في مصر، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، يوم 3 يوليو/ تموز 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان وأفرادها بـ “التحريض على العنف والإرهاب”، قبل أن تصدر الحكومة قرارًا في ديسمبر/ كانون أول 2013، باعتبار الجماعة “إرهابية”.

فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها “سلمي”، في الاحتجاج على ما تعتبره “انقلابًا عسكريًا” على مرسي الذي أمضى عامًا واحدًا من فترته الرئاسية (أربع سنوات).

وكالة الاناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *