منوعات

إريكسون تستضيف الطلاب الفائزين في مسابقات المدارس الذكية بمصر والسودان


استضافت شركة إريكسون7 طلاب موهوبين من منطقة الشرق الأوسط في مقرها الرئيسى بالسويد، وذلك باعتبارهم الفائزين في مسابقة إريكسون للمدارس الذكية والتي عقدت في مصر والسودان.

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم، إنه قد تم دعوة هؤلاء الطلاب لمقر مركز إريكسون للخبرة الأيام الماضية، حيث قاموا بجولة تثقيفية بالمركز، وحصلوا على مجموعة من الدورات الإرشادية مع أعضاء فريق التكنولوجيا العالمية بإريكسون.

وتبادل الطلاب – خلال الزيارة – الأفكار المتعلقة بالابتكار مع خبراء إريكسون،كما ناقشوا الأفكار المبتكرة التي من الممكن أن تتحقق من خلال المجتمع الشبكي.

ومن أمثلة تلك الأفكار”Smart Bin “وهي عملية إعادة التدوير لجميع أنواع القمامة في عدة مراحل، بالاضافة إلى “Mystery Device ” وهو جهاز يوفر المساعدة للمكفوفين في عبور الطرق واستخدام وسائل النقل، وتدريس التصوير المجسم الذي يشير إلى المعالم الثلاثية الأبعاد لجميع الطلاب في كل الفصول الدراسية.

وتعليقا على المسابقة، قالت أوشيل يالسين رئيس إريكسون شمال شرق افريقيا إن مسابقات المدارس الذكية في السودان ومصر كشفت عن مجموعة من الطلاب الشباب الموهوبين جدا ذوي القدرات الإبداعية والتي نعتبرها الركائز المستقبلية الأساسية للمجتمع الشبكي.

وأوضحت ان التكنولوجيا اليوم تشبع أحلامنا الماضية والأشياء التي لم نكن نظن أنه من الممكن تحقيقها كما أن هؤلاء الطلاب سيقومون ببناء مجتمعاتنا المستقبلية بواسطة أفكارهم وقدراتهم على الإبداع.

وكانت إريكسون أنشأت مسابقة المدارس الذكية خلال عام 2014 في الشرق الأوسط بدءً بدولتي عمان ومصر، وخلال هذا العام تم عقد تلك المسابقة في السودان ومصر.

صدي البلد