زواج سوداناس

رسمياً.. المصنفات الأدبية توقف أغنية ندي القلعة (خبر الشوم) وشاعر الأغنية يسخر من القرار



شارك الموضوع :

قامت لجنة النصوص بالمصنفات الأدبية بإيقاف ترديد أغنية (خبر الشوم) للمطربة ندي القلعة والتي صاغ كلماتها الشاعر الشاب هيثم عباس.

وبحسب ما ذكر الشاعر الشاب علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فقد تم إيقاف الأغنية والتي أثارت جدلا واسعاً.

واعتبرت اللجنة أن كلمات الأغنية لا ترقي لذوق الشعب السوداني, وقد سخر الشاعر هيثم عباس من القرار الذي اتخذته اللجنة الأمر الذي جعله يكتب علي صفحته ما يلي:

(تم ايقاف اغنية خبر الشوم وخبر الروم رسميا مما يصنفها ضمن الاغنيات الساقطة اعملوا حسابكم مايقبضوكم بيها وتقدموا للادانة وأخير اجتمعت لجنة النصوص بالمصنفات الأدبية والفنية وقررت وأفادت كتابيا المستشار القانوني ان الاغنية لاترقي لذوق الشعب السوداني . من هو القيم علي ذوق الشعب السوداني ومن منهم استفتي الشعب السوداني وفوضه ليحدد كيف يكون هو ذوقه ؟
اهااااااااا كتر خيركم علي حرصكم علي ذوق الشعب السوداني الذي انهكته مفردات القرزجية والاغنيات الضاعرة بكل ماتحمله هذه الكلمة من أبعاد ومعاني وانتم متفرجين لاتصدروا مثل هذه القرارات ولم تستدعوا اصحابها وتكتبونهم التعهدات بعدم ترديدها تمنيت لو كان هناك من يقف لإصدار تلك القرارات في وجه مئات الاغنيات الخادشة للحياء والمحسوبة علي الذوق العام الذي انتم حريصين علي ارتقائه حملت ماحملت من عدم ادب وحياة وان كانت بها تورية لايفوت علي بن العشرة ربيعا ان يدرك معانيها ويفك طلاصم اسقاطها هو نفس الذوق الذي قرر عدم تسجيل اغنية في ستين رسميا للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون بصوت الراحل محمود عبد العزيز وعشرات الاغنيات الحمد لله وكفا هي كانت دعوة لمحاربة البقي والمنكر فقد أدت دورها واستقرت رصاصة في كبد الملة والحرصين علي محاربتها فقد كانت بلاغ حق ولله الأمر من قبل ومن بعد.

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        والاغنيات الضاعرة !!!

        طلاصم !!!

        البقي والمنكر !!!!

        واستقرت رصاصة في كبد الملة والحرصين علي محاربتها فقد كانت بلاغ حق ولله الأمر من قبل ومن بعد.!!!

        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

        ما هذا المستوى الرفيع ؟ !

        والحالة دي أنت شاعر !! لكن شاعر شنو ؟ ياكا شاعر ” خبر الشوم ”

        فعلا ” خبر الشـــــــــــــــــــــــوم ” يا بلد

        الرد
        1. 1.1
          Zezo

          فعلا ما هذا السقوط اللغوي ؟؟؟ ياخ املاء بي تعريفة ما عندو ههههه احلي حاجة البقي وطلاصم هههههههههههه

          الرد
          1. حبة

            هذه اخطاء مطبعية ولست سقوط لغوي

            الرد
      2. 2
        غصن الشوك

        و الله من المفروض مراجعة كل الاغنيات التي يكتبها هيثم عباس لانها ركيكه و غير هادفه و هذه الاغنية التي يتغنى بها محمود عبد العزيز تروح ان شاء الله في ستين هل هذا اسلوب شاعر ؟؟ الله ارحمك يا عبد الرحمن الريح و النقاري و بقية العقد الفريد و الصحة و العافية للعملاق حسين بازرعه

        الرد
      3. 3
        ماجد احمد مكين

        و الله ده شاعر ساقط من اسلوبه..فهو يبحث عن الشهرة..او هو من تلك الفئة الضالة..و يبدو ذلك من اسمه

        الرد
      4. 4
        محمد احمد

        الاخطاء الاملائيه مسؤليه النيلين ام الشاعر لو الشاعر يبقى ما شاعر ولا بيحس …لو النيلين برضوا راجعوها عشان نحس معاكم سجم القرايه الما فيها دق

        الرد
      5. 5
        امين

        وين كان اتحاد الفنانين لما ندي سافرت للشريف واتبسط منها لماذا لم يسالها من حدود هذا الانبساط ومن تبعها من الفنانات وهل اوقف سفرهم كلكم منحطين وكل الفنانات هابطات لايوجد غناء ولاكلمة داهية تخمكم كلكم

        الرد
      6. 6
        عطبراوي

        طلاسم كتيرة في كلامو ما قدرت احلها و منها طلاصم دي………

        الرد
      7. 7
        ابو عمار

        الاستاذ / هيثم عباس
        تحية طيبة
        انت علقت علي قرار اللجنة
        انت شاعر وكاتب كلمات
        طيب ممكن تثبت لينا شاعريتك وتكتب كلمات في مستوي
        اغاني
        عويناتك – تتعلم من الايام الطير المهاجر قصتنا كلمة بدور القلعه ذاد الشجون وكثير كثير
        لو استطعت ان تجاري ب قصيده بل ب مقطع صغير اي اغنية نعترف بيك شاعر
        انت وبتاعت الصورة هي واختها بين ابو صلعه
        قالو شعراء قالو بقيتو ملطشه يا شعراء
        ليه ما كتبت عن انجازات الشريف نيجريا

        الرد
      8. 8
        abumahmoud

        والله لو في تصنيف فني كان كل هذا الهراء الذي يسمى الآن أغاني وكل هؤلاء الذين يدعون أنهم فنانين لأصبح مكانهم ” وأنا أعتذر عن هذا ” في المزابل ، فلا يوجد الآن للأسف الأسيف لا شعراء ولا ملحنين ولا فنانين كلها هرجلة وكلام فارغ لا حس ولا مضمون ، إلا رحم عمالقة الفن الجميل سواء كانوا غادروا هذه الدنيا وكانوا خسارة كبيرة للفن السوداني ومن كان منهم على قيد الحياة ولكن إختفى من الساحة ولهم الحق في ذلك فالآن لم يعد هنالك من يقدر الكلمة واللحن ولكن كلها هرجلة في هرجلة وفنانين يتلمعون ويتمسحون فأصبحنا لانميز بين من هو أنثى ومن هو رجل فكلهم في الشكل سواء . وااااااااااااااا حسرتااااااااااااه على الفن والطرب الأصيل مات ولن يعود لأن الكل يسير في الإتجاه الخاطئ .

        الرد
      9. 9
        السودانى الاصيل

        غريب امر المصنفات الفنية ، وهل خبر الشوم فقط هى الاغنية الهابطة فنيا .. اين لجنة المصنفات من عشرات الاغانى التى تملا الساحة ..لماذا تدخلت لجنة المصنفات لمنع هذه الاغنية تحديدا .. ثم دعونا نتحدث عن قضية الاغنية نفسها اين هيئة علماء السودان التى تفتى فى امر مسابقات شركات الاتصال وتحرم الجوائز للبسطاء .. لماذا سكت كبار الصحفيين والكتاب ومنظمات المجتمع المدنى عن هذه الظاهرة .. هناك خوف كبييير من قضايا المسكوت عنه فى السودان .. يحمد ل هيثم عباس وندى القلعة تناول هذه القضية … نرجو ان يتحرك مجلس المصنفات تجاه كل الاغانى الهابطة وما اكثرها والأ سيكون خبر الشؤم ان يحارب مجلس المصنفات هذه الاغنية تحديدا ويغض الطرف عن بقية الاغانى !!

        الرد
      10. 10
        عامر عامر

        اعتقد اننا فى الزمن الهابط فى جميع مناحى الحياة سواء الغناء واغيره ورقم الركاكة فى كلمات الاغنية والتى لا ترتقى لمستوى الشعر الا انها ذات دلالات واقعية خاصة واننا نعيش كما اسلفت فى الزمن الهابط حيث الوسائط الالكترونية وان كان الغرض السامى من هذه الوسائط انتشار المعرفة والتقدم وزيادة الوعى الثقافى الا اننا نرى انها استغلها ضعاف النفوس لنشر الرزيلة والمنكرات وللاسف تاثرت بها المجتمعات المحافظة مثل مجتمعنا السودانى ولذلك تناول هذه القضايا ولو عن طريق الغناء والشعر اعتقد انه سوف يكون له مردود ايجابى واخيرا نسأل الله ان يحفظ ابناءنا وبناتنا ويجنبهم الفواحش ماظعر منها وما بطن .

        الرد
      11. 11
        محمد الفاضل

        لا تنه عن خلق وتأتى بمثله , عار عليك إذا فعلت عظيم…. تعالواا نسال انفسنا اهم سؤال من هي ندى القلعه؟ واين تربت ونشاءة؟ تربت في مدنى في حى اسمه الحله الجديده يقع بين المزاد وشندى فوق معروف هذا الحى في مدنى ؟؟؟؟ اقصد انها نشاءة مع ناس خبر الشموم من نعموعة اظافرها…؟ نحن شعب يحب الستره من كشف الحال ونشر قبيحنا علي الملا ؟ اخونا شاعر الماده والقروش ودا اهم شي عنده ؟ كلمه واحد سيفيه القوم لا مواخذ؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل (كترت جراحك ياسودان القيم والاخلاق)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *