زواج سوداناس

مدير مستشفى بحري يطالب بتشريعات لحماية الأطباء من الاعتداءات



شارك الموضوع :

طالب المدير العام لمستشفى بحري د. أحمد يعقوب، الدولة بضرورة وضع التشريعات الكفيلة بحماية الأطباء من الاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل بعض المواطنين ومحاسبتهم لمنع تكرارها.
وقال يعقوب في تصريح لـ (سونا) أمس، إن الحادث الذي تعرض له طبيب وممرضَين بالمستشفى يمثل حادثاً خطيراً وغريباً على المجتمع السوداني ولا يمكن السكوت عليه.
واستنكر المدير العام للمستشفى ذلك الاعتداء، وقال إنه ليس الأول من نوعه حيث حدث اعتداء قبله بمستشفى أم درمان والنو وبعض الولايات خاصة ولايتي الجزيرة والقضارف.
وأشار يعقوب إلى تنفيذ الأطباء بمستشفى بحري وقفة احتجاجية تضامناً مع زميلهم والممرضين من أجل تنبيه المسئولين بالدولة لخطورة مثل تلك الأحداث.
وأشار المدير العام للمستشفى إلى فتح بلاغ بقسم شرطة بحري في مواجهة المتهم الذي أطلق النار، وأكد أن المستشفى لن يتنازل عن حقوقه القانونية حفاظاً على أرواح منتسبيه والعاملين به الذين يقدمون خدمة للمواطن بكل تفانٍ ونكران للذات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        نزار

        (((يقدمون خدمة للمواطن بكل تفانٍ ونكران للذات)))) صدقنى يا دكتور لو تمسك منسوبيك بهذه العبارة لما حدث من مرافقى المرضى ماحدث وكلنا يعلم طيبة واريحية السودانيين ونستصحب معنا هنا العديد من الامثلة عن اناس فقدوا اعز اقاربهم وابنائهم وبناتهم بسبب حوادث سيارات وقاموا بالعفو عن من تسبب فى هذه الحوادث ولكن الطريقة والاستعلائية واللامبالاة التى اصبح يتعامل بها الاطباء مع المرضى ومرافقيهم هى ما جلعت اولئك الناس ان يخرجوا من اطوراهم وقاموا بالاعتداء على الاطباء او المحسوبين على الطب بالاحرى.
        بدلا من التشريعات واضافة بنود جديدة وتوسيع الهوة بين المواطن والطبيب ياريت ان يقوم المجلس الطبى ووزارة الصحة بعمل دورات تيقيفية للاطباء وتذكيرهم بدورهم المنوط بهم ومحاولة اذابة الجليد بينه وبين المواطن الذى ليس هو عدوه بطبيعة الحال وانما الطبيب يقدم خدمة للمريض ويجب ان يؤدي هذه الخدمة بطريقة واسلوب جميل يلطف الاجواء ويزيل الضغائن
        وعافى الله المؤمنين واثاب الاخوة الاطباء والطبيبات

        الرد
        1. 1.1
          نزار

          اقصد تثقيفية وليس تيقيفية كما وردت فى التعليق

          الرد
      2. 2
        أدروب كسلاوي

        والله وبالله وتالله أنا جيت مستشفى بحري والحوادث بالذات بي بت أختي وكل المستندات مهاي تانية عيد الفطر المبارك من كسلا ورب الكعبة المشرفة مالقيت حد يدي البت حقنة الاونسلين راجعت المدير الطبي أخت محجبة م تعمل أي حاجة غير تضحك مع أطباء الامتياز بيت في المستشفى والباعوض يساعد الأطباء على تعذيبنا الصباح جا مناوب للمدير الطبي راجل والله ينادي الطبيبات في

        الرد
      3. 3
        أدروب كسلاوي

        ينادي الطبيبات في مكتبه يتنونسو يشرب في الشاي والمكيف ضارب في الوجوه النضرة جيتو بي نفسي كلمتو بالحاصل والبت عندها فشل كلوي ولازم تحولها لي مركز الكلي عارفين قال لي شوف منو ماسك حالتها في طبيبة قالت لكن دوامي إنتهي ماشة البيت قال لحدي مانشوف اللي يستلم الحالة منو والله قاعد من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة ونص صباحاً وماجا الطبيب اللي يستلم الحالة شلت بتي مشيت بيها مستشفى خاص وقت قدامو كده إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمت أهل البيت الرقص طالما إنت المدير الطبي ليهم الحق يلعبو

        الرد
      4. 4
        أدروب كسلاوي

        وإن شاء الله الاعتدو عليهو ده يكون الحلبي ولو كنت في كسلا كان اكلتا كبدتو موش اهدد بي سلاح ده مادكتور بيطري ماينفع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *