سياسية

البشير يثمن المساهمات الكبيرة للشركة الصينية الوطنية في دعم الاقتصاد السوداني


رحب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية لدى لقائه اليوم برئيس الشركة الصينية الوطنية بالاستثمارات الصينية في السودان ، مثمنا المساهمات الكبيرة للشركة الصينية الوطنية في دعم الاقتصاد السوداني.
وأعلنت الشركة الصينية الوطنية رغبتها في زيادة استثماراتها في السودان وجاهزيتها والتزامها بالعمل على زيادة الإنتاج في مجال النفط .
وقال وزير النفط والغاز الدكتور محمد زايد عوض (لسونا )عقب لقاء رئيس الجمهورية مع رئيس الشركة إن الشركة تقدمت بعرض للعمل في مربع 8 بمنطقتي الدندر وسنار لاستكشاف الغاز، لافتا إلى انه سيتم توقيع اتفاقية بين الجانبين لاستغلال الغاز المكتشف في هذا المربع .
وقال الوزير إن البشير دعا الشركة لزيادة استثماراتها في السودان وتوسعتها بالتركيز على زيادة الإنتاج في الحقول المنتجة وزاد قائلا ” الاستجابة كانت فورية من الشركة لزيادة استثماراتها في السودان “.
وأوضح الوزير أن اللقاء أكد أهمية دعم الشراكة في المستقبل ، مبيناً ان التعاون النفطي يعد داعما كبيرا للخطط المستقبلية لقطاع النفط ضمن إستراتيجية الفترة 2015 – 2019 والذي سيدعم الاقتصاد .
وقال الوزير لقد أنتجنا منذ العام 1999 (بداية التصدير) فقط 12% مما تم استكشافه ، لافتا إلى أن العمل سيتواصل لزيادة الإنتاج في الحقول بجانب التوسع في النشاط الاستكشافي في المربعات الجديدة وأن الشركة الصينية الوطنية تفكر حاليا في إقامة مصنع للسماد في مريع 8 للاستفادة من الغاز المستخرج خاصة وأنه منطقة زراعية .

سونا