زواج سوداناس

الصومال تنفي حصول الفتيات الملتحقات بـ”داعش” على جوازاتها



شارك الموضوع :

نفت السفارة الصومالية في الخرطوم، رسمياً، تقارير صحفية نشرت الأسبوع الماضي، تحدثت عن توقيف فتيات يحملن وثائق سفر صومالية في مطار الشارقة، بعد مغادرتهن العاصمة السودانية الخرطوم، من أجل الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
وكانت أنباء قد قالت إن أربع فتيات بينهن توأم غادرن بالفعل للالتحاق بداعش، بينما أفادت معلومات أخرى أن الحصيلة ربما تكون خمس فتيات جامعيات.

وقال السفير الصومالي في الخرطوم، محمد عبدالله أغاس، وفقاً لــ”سودان تربيون”، إن ما نشر ببعض صحف الخرطوم ووسائل الإعلام بشأن الواقعة عار عن الصحة ويفتقر للمصداقية.

وأضاف” وثيقة السفر الصومالية -جواز إلكتروني- تعتبر من أجود وثائق السفر ولا يمكن تزويرها، ومضى قائلاً “ليس صحيحاً أن الفتيات حصلن على جوازات صومالية”.

وكان نائب وكيل وزارة الخارجية التركية، علي كمال، قد شدّد على أهمية تعاون المجتمع الدولي وتضافر جهوده لمحاربة هذا المهدد الأمني.

وقال “لإنجاح مساعي تركيا لمنع هذه العناصر من التدفق من حوالي 100 دولة، تحتاج تركيا لمعونة المجتمع الدولي والتنسيق معه ومده بالمعلومات، ودعا السودان لاتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من هذه الجماعات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        امريكي

        البلدين مافيهما حكومة نصدق منو

        الرد
      2. 2
        طارق عبداللطيف سعيد

        *** نجحت السلطات السودانية أمس وبالتعاون مع نظيرتها الاماراتية في منع ثالث مجموعة من طالبات الطب كن يعتزمن السفر الى تركيا ومنها الى سورية للاتحاق بتنظيم “داعش” ، واوقفن في مطار الشارقة قبل التوجه الي إسطنبول.
        وأفادت تقارير صحفية صادرة في الخرطوم أن المثير هذه المرة أن الفوج الأخير مكون من فتيات فقط.

        وأوردت صحف الخرطوم أن اربع فتيات بينهن توأم غادرن بالفعل للالتحاق بداعش، بينما تفيد معلومات، أن الحصيلة ربما تكون 5 فتيات جامعيات…

        الرد
      3. 3
        طارق عبداللطيف سعيد

        وغادرت الفتيات عبر رحلة طيران العربية خط “الخرطوم – الشارقة – إسطنبول”.

        الرد
      4. 4
        عباس احمد

        بنات قليلات ادب وما عندهن احترام لاولياء امورهن وإلا ما كانن اتخذن هذه الخطوة كيف لبنت ان تسافر لوحدها وتسلم نفسها لرجال هم يعتبرون اغرباء عنها هل الدين يقول ذلك اين هن من هذه الاية ( ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ( 33 ) ) .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *