زواج سوداناس

وفاة مواطن كل يومين بالسرطان بالعيلفون والعسيلات



شارك الموضوع :

طالب نواب بتشريعي الخرطوم بزيادة تعريفة المياه في الولاية، وكشفوا عن تلوث مياه الشرب في عدد من أحيائها، وأشاروا إلى انتشار جرثومة المعدة في تلك المناطق بسببه، وقالوا: «لا يعقل أن يشتري شخص في اليوم الواحد كارو بـ «25» جنيهاً ويشرب شخص آخر شهراً كاملاً بـ «16» جنيهاً، ويجب أن نعيد النظر في التعريفة لمصلحة المواطن». وكشف النائب محمد عبد الله في تداول النواب تقرير وزارة البنية التحتية والمواصلات بالمجلس أمس، عن وفاة شخص كل يومين في مناطق العيلفون والعسيلات بسبب السرطان الذي تسببه لهم المياه في تلك المناطق.وأضاف أن هذه المناطق تشرب بشبكات «إسبستس» وهي المسبب الرئيس لتلك الأمراض.
وفي ذات السياق أكد وزير البنية التحتية بالخرطوم أحمد قاسم إعطاء مواطني الولاية المياه مجاناً في حالة فرض الحكومة فرق خدمات المياه على خدمات الاتصالات أو غيرها، وقال: «فرق خدمات المياه يبلغ «34» مليار جنيه في الولاية»، ولفت إلى أن الولاية تشرب مليوناً ونصف المليون متر مكعب في اليوم من المياه بتكلفة إنتاج «51» مليار متر مكعب.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حاتم

        عليكم لعنة الله في هذا اليوم المبارك انتو جابوكم فزع بقيتو اكبر وجع للمواطن لاتحسوا بمشاكله ولابمعاناته همكم كلو تثروا علي حسابه فاصبحتم عاله على المواطن يدل تدافعوا عنه وترفضوا زيادة تعرفة المياه مقابل تحسين الخدمات تجعلوا من الامر معادلة كلما ارادت الحكومة دعم ماعليها الا التحجج بتحسين الخدمات لترفع قيمة السلع والخدمات قبحكم الله يعني مايحسنوا الخدمات دون زيادة التعرفة المانع شنو ؟؟ البالعاهو الحكومة وادارة الموية شوية ولا ده تسيير لدولاب الاقتصاد الفاشل الذي يدار على حساب المواطن الذي اصبح كالثور المربوط في ساقية هذه الحكومة التي ادمنت اذلاله بئس النواب انتم وبئس الاقتصاد وبئست الحكومة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *