زواج سوداناس

مفتي السعودية: الفيلم الإيراني عن محمد رسول الله تشويه للإسلام



شارك الموضوع :

هاجم مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ فيلم «محمد رسول الله» الإيراني الذي عرض في إيران الأسبوع الماضي، قائلا إنه «تشويه للإسلام». وقال المفتي في تصريح نشرته صحيفة «الحياة»، أول من أمس، إنه «فيلم مجوسي وعمل عدو للإسلام»، مضيفا ان عرضه «لا يجوز شرعاً».

واعتبر آل الشيخ ان النبي محمد «منزه عن ذلك، والرسول له صفاته المعينة وخلقية معروفة، وهؤلاء يصورون شيئا غير الواقع، فيه استهزاء بالرسول وحط من قدره، لأن هذا عمل فاجر، ولا دين له، وانما تشويه الإسلام، وإظهار الإسلام بهذا السوء».

ويحكي الفيلم الطويل الذي اخرجه مجيد مجيدي، احد اكبر السينمائيين الإيرانيين، قصة النبي الكريم منذ ولادته وحتى سن 13 عاماً. وبلغت ميزانية الفيلم، الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات، أربعين مليون دولار وقد مولته الدولة جزئيا ليكون بذلك اكثر الأفلام كلفة في تاريخ السينما الإيرانية.

… ورابطة العالم الإسلامي تدين الفيلم

أدانت رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة الفيلم الإيراني «محمد رسول الله» الذي عرض يوم الخميس الماضي في مهرجان مونتريال في كندا، وأظهر لقطات تمثيلا لجسد النبي صلى الله عليه وسلم وهيئته.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» البيان الذي أصدره الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وقال فيه، «إن رابطة العالم الإسلامي تؤكد على حرمة تجسيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الأعمال الفنية تحت أية ذريعة كانت، لأن تجسيد الرسول صلى الله عليه وسلم وتمثيله في الأفلام والمسلسلات يتعارض مع ما ينبغي من توقيره عليه الصلاة والسلام..

ويعد ذريعة للاستخفاف بمقامه الشريف وسبيلا للاستهزاء به وبما جاء به من الدين والشريعة». وطالب الدكتور التركي المسؤولين في إيران بإيقاف عرض هذا الفيلم ومنعه، لأنه انتهاك لما أوجبه الله علينا من التوقير لنبيه الكريم. ودعا الأمة الإسلامية جميعها إلى الحذر من اقتراف مثل هذه الأعمال المحرمة، وبخاصة مؤسسات الإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *