زواج سوداناس

اقرعوا البطولة الافريقية



شارك الموضوع :

اذكر اني قبل سنوات خلت كنت قد كتبت بعيد خروج المريخ من المنافسة الافريقية مقالاً بعنوان (الجفلن خلوهن اقرعوا الممتاز) ولا زال بعض الزملاء من الهلال يداعبونني بذلك وان كان المريخ في ذلك العام قد قرع الممتاز ولم يقرع غيره البطولة الافريقية التي كانت مثل السماء لاحت له واستعصمت بالبعد عنه.. الان قد اختلفت النظرة وتلك منة وفضل فيمكن ان يكون الدوري قد جفل ولكن بلا شك البطولة الافريقية هي الاقرب والادني والمتاح الان للمريخ وما اعظم ذلك

ادناه ما كتبته بعد مباراة هلال الابيض مباشرة وقف سوء النت حائلا دون نشره أمس انشره بما فيه من غبن ربما وما فيه من حقائق اكيدة رغم اني اظن ان غارزيتو يتعامل مع البطولة الافريقية تعامل البعض مع رمضان فتراه يتشدد في الصيام والقيام ويفرط في غيره..

مريخ بلا بدائل

هذا هو عنوان كل مباريات المريخ المحلية هذا الموسم منذ ان ضن غارزيتو بالأساسيين الذين انهكهم اللعب الافريقي المتصل والقوي..

المريخ اليوم بلا بديل يمكن ان يعتمد عليه ناهيك علي ان يصنع الفارق.. غاب البدلاء تماماً كما غاب المكتب التنفيذي والأمانة العامة!!

ففي كل مرة يحتاج المريخ ليعود في الشوط الثاني ليجد ان الزمن قد مرّ ولم يبق حتي ما يحفظ ماء الوجه..

وتشكيلة غارزيتو الخاطئة أصبحت السمة الاساسية في المباريات المحلية فاخراج علي جعفر والريح علي أمس كان احراجاً للمريخ فاشراكهما كان اخراج للمريخ من المنافسة علي الدوري ان لم تحدث معجزة

حتي جمال سالم تراجع مستواه واصبحت الأهداف تلج مرماه بسهولة ولوج أنصاف المواهب والمصابين لكشف المريخ

دفاع المريخ مكشوف ولو عاد إليه علاء الدين!! نقولها وقلناها وسيدفع المريخ الثمن غالياً ان لم يعالج هذه الثغرة ولو باللجوء الي إلي اسلوب القشاش بدلا من ان يلعبه جمال سالم فيترك مرماه خلفه خالياً كما نري!

اما الهجوم فبدون بكري فحدث بحرج.. لما أصبح الثلاثي قصير القامة أضعف من ان يحرز هدفاً فكيف نطالبه بثلاثة؟!

كان التحكيم كالعادة سيئاً وأعطي الضيوف هدفاً غير مستحق سبقته مخالفة عنكبة مع علي!

غاب ايمن سعيد فغاب الوسط الفعال المفعم بالروح القتالية لأجل الادراك او صنع الفارق وبانت عدم خبرة شيبون وهو يفقد اعصابه والهتاف كان ضد زملائه لاهو!

يمكن ان نكون مع غارزيتو للطيش ولكن ليس حتي الطيش فان اخر مباريات المريخ يمكن ان ينافس بها الهابط والمهدد بالهبوط وان كان غارزيتو ينفض طرفه عن الدوري فليترك الامر لمحسن وليمسك عليه من لا يريد المجازفة به..

لا اظن ان المريخ سيلعب بتشكيلة هلال الابيض امام الاتحاد الجزائري ولا اظنه سيجازف بإشراك من سيغيبه الكارت الثاني عن مباراة دورالاربعة المضمون ان يلعبها المريخ بعد ان تأكد صعوده قبل جولتين بفقه غارزيتو الرمضاني

اقرعوا الابطال يا مريخاب.. ونترك العكس للآخرين.. فبعد كل هذا الغضب نبقي كغني فقد صفقة في البورصة ليس إلا.. لا يتحين كغيره فرصة!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *