زواج سوداناس

أولياء أمور الفتيات (الداعشيات) يتوجهون إلى تركيا بحثاً عن بناتهم



شارك الموضوع :

في تطور مفاجئ لقضية الأربع طالبات السودانيات اللائي ضجت كل الوسائط الإعلامية بنبأ مغادرتهن الخرطوم بغرض الالتحاق بتنظيم دولة الخلافة الإسلامية (داعش) منذ أمس الأول، استنكر أهالي الطالبات وكل أقاربهن والذين حضروا من كل حدب وصوب لمؤازرة أسر الطالبات المغادرات للالتحاق بـ(داعش)، استنكروا ما أسموه حالة غياب المعلومات المطلوبة لأجل بث الاطمئنان في نفوس أمهات وآباء الطالبات .
وقال المواطن عبدالسلام والد الطالبتين التوأم (أبرار ومنار)، أمس، لـ(السياسي)، انه لايستطيع المكوث كثيراً في الخرطوم (متسمراً) في حالة انتظار معلومة مؤكدة وموثوقة عن مصير بنتيه، وأضاف أنه سوف يغادر إلى تركيا بحثاً عن بنتيه، مثلما فعل قبل ذلك الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير علي الصادق عندما رفض الانتظار كثيراً في الخرطوم أو الاستماع للتطمينات من هنا وهناك.
وزاد نحن أولياء أمور البنات, اتفقنا كلنا على المغادرة إلى تركيا وسوف نغادر بالفعل مالم تظهر أي تطورات جديدة خلال الساعات القادمة.
وفي ذات السياق, غادرت البلاد فجر أمس طبيبة العيون الشهيرة برفقة زوجها المهندس الى تركيا في محاولة منهما للعثور على ابنتهما (أ) .
وحسب متابعات (السياسي ) ينتظر ان تلتقي الأسرة بالأستاذ عثمان الدرديري سفير السودان بتركيا والقنصل العام عصام تاتاي لبحث إمكانية العثور على بنتهما ، بيد أن المعلومات المؤكدة أشارت الي ان تركيا قد وضعت تحوطات احترازية ورقابة أمنية مشددة على حدودها منعاً لتسلل أي جماعات الى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش ) .
وأوضحت السفاره الصومالية في بيان تحصلت (السياسي) على نسخه منه , بأن تكون الطالبات السودانيات غادرن بجواز سفر صومالي, وقالت على لسان محمد عبدالله اغاس سفير جمهورية الصومال, ان الجواز الصومالي اجود انواع وثائق السفر التي لايمكن تزويرها .

الخرطوم: عبدالرحمن حنين
السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مسطول على طول

        معقوله يابوهن بنتينك الاتنين ومالاحظت عليهن اى شك ولا ريبه وماشى تفتش بعد مالفاس وقع فى الراس!! الله يسهل عليك غايتو ويعينك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *