زواج سوداناس

الخرطوم تستقبل الدفعة الأولى من الجرحى اليمنيين



شارك الموضوع :

وصلت الخرطوم، يوم الأحد، الدفعة الأولى من جرحى اليمن التي يبلغ قوامها 62 جريحاً من اليمن، 58 جريحاً وأربعة مرافقين، وتم نقلهم إلى مستشفى حاج الصافي ببحري، ومن المقرر وصول دفعة أخرى من الجرحى يوم الإثنين.
وأعلن رئيس اللجنة العليا لاستقبال الجرحى بحر أبوقردة، وزير الصحة السوداني، عن استعداد مستشفيات البلاد لاستقبال جرحى اليمن، مبيناً أن اللجنة العليا التي كونتها وزارته مع الجهات ذات الصلة، تبذل جهوداً مكثفة لأجل تقديم كل أشكال الدعم الصحي والطبي للجرحى.

وكشف أبوقردة في مؤتمر صحفي عقده عقب تفقده الجرحى بمستشفى حاج الصافي، كشف النقاب عن استعداد مستشفيات البلاد لاستقبال دفعة أخرى من جرحى اليمن خلال ساعات، مجدداً استمرار اللجنة العليا في أداء مهامها وتقديم الدعم الكافي للجرحى، بجانب التواصل المستمر بين اللجان المختلفة في السودان واليمن.

الموقف السوداني


أبوقردة كشف النقاب عن استعداد مستشفيات البلاد لاستقبال دفعة أخرى من جرحى اليمن خلال ساعات وجدد استمرار اللجنة العليا في أداء مهامها وتقديم الدعم الكافي للجرحى مع التواصل بين اللجان بالسودان واليمن

وأضاف وزير الصحة “تم توفير جميع احتياجات المستشفيات التي تستقبل المرضى، وهي حتى الآن مستشفى حاج الصافي والمستشفى الجنوبي بالخرطوم”.

من جانبه، أعلن وزير الدولة بالخارجية عبيد الله محمد عبيد الله عن استمرار السودان في تقديم أشكال الدعم الصحي والأمني والغذائي للمتأثرين بالنزاع في اليمن، مشيراً إلى استعداد مستشفيات البلاد لاستقبال جرحى اليمن.

وجدَّد تمسك السودان بموقفه الداعم لعاصفة الحزم وإعادة الشرعية في اليمن، معبراً عن أمله في أن تنعم اليمن بالأمن والتنمية والاستقرار.

من جهتها، أعلنت وزيرة الدولة بالصحة سمية إدريس عن ترتيبات كبيرة ولازمة وضعتها اللجنة العليا للاستقبال، مشيرة إلى أن اللجنة التي تشكلت من كل الجهات ذات الصلة تساهم في توفير الرعاية الطبية الكاملة للجرحى، بجانب إجراء عمليات جراحية للمصابين.

وفي السياق، أكد مدير مستشفى حاج الصافي علاء الدين ياسين جاهزية المستشفى لاستقبال 62 من جرحى اليمن، منهم 58 مصاباً وأربعة مرافقين. وأعلن عن البدء الفوري في إجراء عمليات جراحية للمصابين اليمنيين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ماجد احمد مكين

        عافي منك يا بحر ابو سمكة..عفوا …قردة..ناسنا ما لاقين علاج و تمشي تجيب مرضي من اليمن!!! قرد االيعضيك و ما تلقي مصل يداويك

        الرد
        1. 1.1
          أب زرد

          حقه يقفلوا باب التعليقات على كدا يا ماجد ههههههههههههههه

          الرد
      2. 2
        مروة

        والله الكلام دا لي قدم ما بنفع بعد شوية العالجتوهم ديل يبقو حوثيين وناس سوريا ديل يبقي فيهم ناس داعش وماف زول حيضيع غير ناس البلد دي حسبي الله ونعم الوكيل ي ناس الحكووومة ارفضضضضضضضضضوا استقبال السوريين واليمنين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *