زواج سوداناس

ميرغني ابوشنب : جمال الوالي قال لي .. لن انسي لك ما فعلته معي



شارك الموضوع :

جمال الوالي رجل شهم وأصيل ..تربطه مع الجميع صلات طيبة ..وهو يساهم بماله وجهده في حل مشاكل الكثيرين وقد عرفته يوم أن قال سعادة رئيس الجمهورية عنه أنه اختاره رئيساً لنادي المريخ وكنا يومذاك نتناول طعام الغداء مع السيد الرئيس في منزله لأنه اراد أن يحيط القيادات الاجتماعية علماً بأن اتفاقية نيفاشا صارت واقعاً وقال لنا إننا نرجو أن نتوقع ان يخاطبنا جون قرنق في المرة الق ادمة.
واختلف جمال الوالي كرئيس لنادي المريخ مع امين ماله الصاقعة حسن عبدالسلام الذي يعلم الجميع أنه صديق حميم بالنسبة لي وأخ عزيز لأنه من أهل ناس عطبرة وقمت وقتذاك بشن هجوم عنيف على جمال الوالي فلجأ في مواجهة ما كتبته عنه للقضاء وجعلني أقف ست جلسات امام محكمة جنايات الخرطوم شمال .. في مواجهة محاميه لأن جمال الوالي لم يحضر جلسة واحدة .. وترشح جمال الوالي لعضوية المجلس الوطني من دائرة واد مدني فقررت مع المرحوم عبدالمجيد منصور أن نسافر إلى واد مدني لندعمه باسم الهلال وسافر معنا الاخ الترمذي .. وسافرنا إلى واد مدني وجلسنا في الصيوان الكبير الذي أقاموه وقبل ذلك حضرنا دعوة الغداء .. التي جلس فيها جمال الوالي ومعي في تربيزه واحدة .. وقال لي إنه طوال حياته لن ينسي لي ما فعلته معه .. وعدنا إلى الخرطوم فوجدت الاخ حسن عبدالسلام غاضباً مما فعلته .. وشطب جمال الوالي قضيته معي واصبحنا أصدقاء لدرجة أنني طالبته مرة بأن تكون له مقابر تحمل اسمه في مدينة امدرمان وضحك جمال الوالي يومذاك من اعماقه .. لأنه كما قال لم يتوقع ما قلته له .. وأفسح المجال للاخ جمال الوالي ليكون ضيفاً في (صالون الدار) وحرصت على أن أقوم بتقديمه وأصبحت العلاقة بيننا سمناً على عسل كما يقولون لكن جمال الوالي رغم أنه لايغيب عن أي مأتم للرياضين فقد خذلنا عندما تخلف عن المشاركة في تشييع جثمان زوجتي التي حضر وفاتها في مستشفى رويال كير الذي كانت ترقد به والدته يرحمها الله وبالمناسبة فإن والدة جمال الوالي توفيت بالسعودية ودفنت في مقابر السيدة خديجة .. وعندما اعلنت الإحتجاج قال لي زميلي عمر بابكر إن جمال الوالي كان مشغولاً بوالدته .. ولم اقبل بذلك لان جمال الوالي جاء إلينا في اليوم الثاني . وطبعاً هذا لم يكن مقبولاً من رجل مثل جمال الوالي له مكانته وعظمته واحترامه عندنا .. وجمال الوالي تخلف عن الوقوف معي في مرضي ولم يتكرم حتى بزيارتي وعندما توفي قبل أيام ابن عمي وشقيق زوجتي المغفور له العميد محمد عثمان طه أبو شيبة لم نجد جمال الوالي بيننا بل لم يتكرم بتقديم العزاء وقد تألمت والله جداً من ذلك لأنني أقرأ عنه أنه كل يوم في مأتم يقدم العزاء ويزور المرضي ويكون موجوداً في حفلات الزواج فلماذا يتجاهلنا وهو الذي قال لي إنه لن ينسي ما فعلته معه.. فأرجو أن لا يكون سيكرس كل جهده من اجل حضور مأتمي وتشييع جثماني. أن كان هذا فإنني قطعاً لا اقبله . .. وبالمناسبة زميلي الاستاذ احمد محمد الحسن طلبت منه أن يخاطب الناس إذا توفيت بعد الدفن في المقابر وساعة (رفع الفراش) في المنزل .. وقال لي انه اخطر بذلك البروفسور على محمد شمو فقال له إنني كلفته بمهمة صعبة جداً لأنه لن يجد ما يمكن ان يقوله .. والزميل احمد محمد الحسن هو الذي تحدث عن زوجتي بعد وفاتها في المقابر وفي المنزل ما يزال ما قاله عنها متداولاً في الاسرة لأن احمد محمد الحسن بارع جداً في اختيار ما يقوله.
{ لأننا نحب جمال الوالي ونحترمه جداَ نريده أن يكون معنا دائماً في كل مناسباتنا ليس لأننا نحتاج لماله الذي يصرفه بسخاء ولكن لأن وجود جمال الوالي معنا في ساعات المحنة أو الفرح يجعلنا نحس بأننا أقوياء. ولن أنسي أبداً ما قاله لي حكيم الهلال الدكتور طه على البشير في صيوان عزاء زوجتي فقد جاءنا في ساعات النهار عندما كنا نقوم بتقديم وجبة الغداء التي تجازوت المائة صينية . فطلب أن احضر له وسألني هل نحن مستعدون لمواجهة نفقات هذا العزاء.. الذي يري أنه صعب جداَ .. فقلت له إننا نرجو العون من عند الله فاعطاني كرته الذي به رقم هاتفه وطلب مني أن اتصل به في أي لحظة نحتاج فيها إلى العون .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الفاتح نقد

        ده شنو ده يا ابشنب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        صريح و مسيخ

        يا خي الراجل عنده مية شغلة ومسئولية و والدته عيانه، برضك ما عايز تعذره ..
        بعدين سؤال ! هل أنت تقوم بأداء الواجب نحو جميع أقربائك ومعارفك في نفس اليوم … تلقى عندك أقارب ما عارفهم ساكنين وين ذاتهم..

        بعدين اذا قال ليك ما ح أنسى ليك الجميل دا ما معناها لو عند مناسبة لازم يجيك في أول يوم !

        الرد
      3. 3
        عمر

        منتهى السخف (يابو شنب الناس في شنو وانت في شنو ) يارجل انت صحفي كبير ماهذه المواضيع الهايفة . هل هذه هي مشاكل الناس الملحة المحتاجة لطرح .
        خلاص خلصت مواضيعك عن صلاح ادريس واتجهت ناحية عديلو .

        الرد
      4. 4
        أبو مؤمن

        لم نفهم شئيآ .؟ كلام الطير في الباقير .
        يا اخي أستحي مماتقول وخليك عندك كرامة كلام مثل هذا لاينشر .
        هي الشحدة دي الا تقوله …..ّ؟

        الرد
      5. 5
        محمد يحي

        يااستاز الكلام ده عيب

        الرد
      6. 6
        كتكوت

        دا حالتوا عندك شنب !!!!!!

        الرد
      7. 7
        هشام عثمان

        والله مهزله

        الرد
      8. 8
        Ageeb

        شنو الخرمجة دي… وكيف يسمح لمثل هؤلاء أن “يفسون” بأقلامهم على صفحات الجرائد؟!

        الرد
      9. 9
        محمدالمختار

        مقال جانبه التوفيق لكل جواد كبوة

        الرد
      10. 10
        عمر

        لا يامحمد مختار والله الراجل ده كان بكتب في الرأي العام كل المواضيع التي يتناولها بهذا المستوى الوضيع . صلاح ادريس اداني دولارات, صلاح ادريس ماعارف قال لبعض الناس أنو قدم دولارات لمن كنت مريض . مواضيع هايفة لابعد الحدود .

        الرد
      11. 11
        ابو النجا

        يا اخونا الراجل دا جد ،،،،، جد ،،،،، من القبيلة اياها ؟؟؟؟؟؟ ولا من الحلب اللافين في الشارع .

        الرد
      12. 12
        3R

        والله خجلتليك يا اب شنب , ده كلام شنو البتقول فيهو , انت كنت بتفتعل المشاكل مع المشاهير عشان الناس تتوسط ليك ويرضوك بحفنة قروش. صلاح ادريس ، الطيب عبدالله والوحيد الاادبك كان كمال حامد لمن جابليك صورة للامير السعودي رحمه الله وانت راكع ليهو .ياخي اختشي علي دمك .الناس بتضحك عليك ، وقبل فترة في فضائية سودانية بديت الفشخرة والبوبار عندي عمارة تلاتة طوابق .ياخي لو بقيت جمال الوالي معناتها حتمعطنا معط .
        وشنو شابكنا الغدا فات المية صينية , يمكن تكون جبتها من مطعم الكوارع بتاعك في ام درمان .ياخي قوم لف وخليك دايما في الصحف الصفراء البايرة.

        الرد
      13. 13
        ود الخضر

        كلام نسوان وبس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *