زواج سوداناس

صابر محمد صابر : رسالة مفتوحة الى .. والي الخرطوم



شارك الموضوع :

كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته – وأنت أيها الوالي الفريق / عبد الرحيم محمد حسين مسئول عن رعيتك ليس أمام مجلس تشريعي الولاية و ليس أمام المؤتمر الوطني ولكن أمام الحي القيوم الذي لا ينوم – أنت مساءل أيها الوالي يوم (( يجمع الناس ليوم لا ريب فيه)) مساءل عن أي مواطن بطول الولاية وعرضها كبيرا كان او صغيرا غنيا كان أو فقيرا !!
نرفع اليك سيدي الوالي قضية هامة تمس بناتنا الطالبات اللآي يفدن الى العاصمة بغية مواصلة تعليمهن الجامعي يفدن الى العاصمة من داخل السودان ومن خارجه – كم هائل من الطالبات يقعن فريسة لأطماع الذي غاب ضميرهم وضعف دينهم فصاروا كالوحوش في الغابة ينهشون الضعيف المحتاج – داخليات البنات سيدي الوالي اصبحت إستثمارا ( أسود) إنعدمت فيه أبسط أساسيات الإنسانية والرحمة كل الداخليات حول الجامعات بالخرطوم وأمدر مان وبحري أرتفعت اسعارها بشكل جنوني فوصلت الى ( 2 مليون مع تحمل رسوم الكهرباء والأكل بالطبع ) والجديد في الموضوع هو ( دفع مقدم 3 أو 6 شهور )!!!! — نحن نتابع هذا الأمر الهام وكنا نتوقع سيدي الوالي أن تتدخل حكومة الولاية لحماية الطالبات من هذا الإبتزاز المعلن لكل مسئولي الدولي ولكن لم نلحظ أية خطوة ايجابية لتقليل معاناتهن !! فأين حكومة الولاية مما يجري ؟؟ وأين المعتمدين ؟؟ وأين المحليات ؟؟
سيدي الولي لقد إتخذ كل صاحب بيت يقع في محيط أي جامعة من الجامعات منزله داخلية هكذا بلا تصاديق ولا إجراءات رسمية ولك أن تتصور سيدي الولي إفتقار هذه المنازل لأبسط قواعد السلامة والأمن ! بيت شعبي عاادي يتحول بقدرة قادر الى داخلية تحت سمع ومرئ المعتمدية والمحليات ؟؟!
لقد وصل الأمر أن تسعى الطالبات لجلب طالبات أخريات لملء شواغر الغرف وما على صاحب المنزل إلا ان يستلم ( الدراهم) !! فهل هذا عدل سيدي الوالي مع الأخذ في الإعتبار ان البيت المؤجر يفتقر الى النظافة والأثاث والتكييف ….الخ
نرفع الأمر الى سعادتكم للتدخل الفوري ومعالجته بالكيفية التي تضمن لبناتنا الطالبات إعاشة كريمة آمنة بعيدة عن إبتزاز هؤلاء الظلمة !! والتدخل أيضا وبسرعة لإيقاف الداخليات العشوائية إن صح التعبير وإخضاع ما هو قائم منها للمعاينة من الجهات المسئولية وفحصها ومراجعة الأسعار التي إرتفعت وبلا أية مبررات
والله من وراء القصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        وهنا لابد من الإشادة والتقدير والاحترام والتهنئة للصندوق القومي لإسكان الطلاب . وتحية خاصة للبروف النقر الذي يغيب ويغيب ويجيب (مدينة) جامعية. وهنا لابد من (الإشارة) وكان أ. صابر – داير يزيدها – الإشارة لجهاز رعاية المغتربين .. هذا الجهاز الذي يغيب ويغيب ويجيب (مديده) مدعومة من صندوق العودة الطوعية المدعوم من وزارة المالية. موضوع هام ويحتاج لهمة الجميع ويحتاج لحلقات من النقاش . واخر حفلاتنا وليس اخرها كانت بمعرض الخرطوم الدولي احياها 6 مطربين .. ولا حياة وسنظل ننادي !! وكل النوادي كل المسارح كتبت على أبوابها المرجو عدم اصطحاب المغتربين قالوا عندهم المرض الكعب . اللهم لطفك. واكثر من عشرين صحيفة تكتب عن صفيحة الطماطم وتصحو بـ سنقاوم القرار قال الناطق الرسمي للخارجية. عشرين صحيفة تصحوا على أجراس الكارثة.

        الرد
      2. 2
        صابر محمد صابر

        أخي عبد الله تحية طيبة — ولنا منك مدة فأين انت يا رجل عساك بخير ؟

        المحزن ان كل هذا يحدث المدن الرئيسية الثلاث – ولا يتحرك أيا من هؤلاء المسئولين لدرء هذا الخطر ببناتنا – والله حرام عليكم أن تكون بناتكم في مأمن ويعشن حياة الترف والرفاهية — بيت حدادي مدادي وسيارة توصل وأكل وراحة بال وبناتنا يعشن هذه المعاناة والمحنة — حرام عليكم أيها المعتمدين الثلاثة وأيتها المحليات الثلاث !! حرااااام ما يحدث وانتم تشاهدونه ولا تفعلوا شيئا – هذه من اهم مسئولياتكم خصوصا وأنهن ((( بنات )) أتدرون يعني إيه ((( بناااات ))) ؟؟؟؟؟!!

        نرجووكم حسوا معنا بمعاناة بناتنا وإستشعروا المسئولية التي أولاكم لها الوالي ومن قبله رئيس الجمهورية ومن قبلهم جميعا رب الناس فوالله انتم مساءلون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم – وسلامة القلب لها شعب كثيرة ربما من أهمها (((((( أداء الأمانة )))))))) أفيقوا وأستفيقوا من ثباتكم فقد بلغ السيل الزبى وطفح الكيل وأنتم تتفرجون !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *