زواج سوداناس

السودان: تحرير اليمن بات التزاما سياسيا ولن نتردد في الاستجابة لمطالب التحالف


نسور الجو السوداني

شارك الموضوع :

قال وزير الخارجية السوداني، إن تحرير اليمن بات التزاما سياسيا على السودان مثلما صار موضوعا تتبناه الجامعة العربية، وأكد وجود تنسيق تام بين الرئيس عمر البشير والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وبقية دول الخليج في هذا الشأن، موضحا أن القوات اليمنية تقود المعركة البرية بنفسها ولم يطلبوا دعما من الآخرين.

وإنضم السودان الى تحالف خليجي واسع من عشر دول لإعادة الشرعية الى اليمن، بعد توتر الأوضاع هناك إثر توغل جماعة الحوثى المدعومة من إيران في غالب المحافظات اليمنية، في محاولة للإنقلاب على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي التمس من السعودية التدخل.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة للحكومة الشرعية في اليمن، الثلاثاء، جاهزية 10 آلاف مقاتل بمحافظة الجوف، شمال البلاد، في إطار “الجيش الوطني” الجاري إعداده لتحرير العاصمة صنعاء، وبقية المحافظات من مليشيا الحوثيين والرئيس السابق على عبد الله صالح.

وقال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور في تصريحات، الثلاثاء، إن المعركة البرية يقودها اليمنيين بأنفسهم ولم يطلبوا دعما من الآخرين.

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في الخرطوم، علي الصادق ان انضمام السودان للتحالف العربي يرمي لدعم الشرعية وبسط الأمن في اليمن.

وردا على ما رشح من أنباء عن ارسال السودان 6 آلاف جندي الى اليمن للمشاركة في العمليات البرية، قال الصادق ان الامر يقتضي التنسيق التام بين اعضاء التحالف والسودان، وأكد أن السودان لن يتردد في الاستجابة لمثل هذا الطلب الذي يمليه التحالف متى ما طلب منه.

ولم تورد “سبأ” أي تفاصيل عن خطة تحرير صنعاء، إلا أنها اكتفت بالقول إن إعلان جاهزية الـ 10 آلاف مقاتل جاء خلال العرض العسكري الذي شارك فيه جنود من الألوية 23، 21، 314 بحضور وزير الداخلية اللواء الركن عبده الحذيفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد على المقدشي.

وتحدثت تقارير إعلامية أن قطر أرسلت نحو 1000 جندي إلى اليمن للمشاركة، إلى جانب قوات التحالف لاستعادة صنعاء من قبضة الحوثيين، تدعمهم 200 عربة مدرعة و30 طائرة هليكوبتر من طراز “أباتشي”، في حين قالت إن السودان سترسل 6 آلاف من قوات النخبة والصاعقة إلى اليمن خلال الأيام القادمة، ونقلت التقارير استعداد مصر والأردن والمغرب وقطر والكويت، إرسال ألوية قتالية برية إلى محافظات مأرب وعدن والحديدة وتعز.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو محمد

        تحرر اليمن من من …؟ دولة متحررة ولها دستور وحكومة شرعية …دفعوا لكم الثمن غاليآ عشان تحاربوا عنهم بالوكالة .اولادهم يتسكعون في حانات ومراقص لندن ونحن نرسل جنودنا عشان يفطسو في اليمن …

        الرد
        1. 1.1
          Abdul

          ياتو حكومة شرعية دى ياخوى !!!!!
          الحوثيين المقملين عبيد ايران المجوسية !!!!
          ياراجل كدى اصحى من نومك وافتح الاخبار عشان تشوف بعينك السعودية ترسل الاف الجنود لهزيمة المشروع الصفوى المعفن ,,,

          الرد
      2. 2
        ابو الزفت

        يا اخوي جماعتنا وصلو زمان واول من نزل الي عدن هم الاشاوس ناس الفرقه التاسعه المحموله جوا نسور الجو وصقر الليل …ومن منفذ الوديعه كان الالتحام الثاني للقوات البريه تجاه مارب التي سيكون الانطلاق منها الي تعز قبل صنعاء التي ستكون معركتها تتحدث عنها الركبان من شراستها وقوتها نظرا للعقيده الحوثيه الشديده في القتال خاصة في المناطق الشماليه مناطف نفوز علي صالح وقبائل حاشد التي ينحدر منها ..

        الرد
      3. 3
        sharharafnila

        البشير يستلم المليارات و الانبياء يموتو فطائس و حشرات
        شوفوا لينا كاودا اخبارها شنو و خلونا من الفشخرة بي طائراتكم البتقع براها دي. تجيكم طيارة طافية نورها تجهجهكم ساي

        الرد
      4. 4
        الطريفي

        تلك حرب لا ناقة لنا فيها و لا جمل , و اليمن كانت على مر التاريخ مقبرة الغزاة و اخرهم جيش جمال عبد الناصر و الذي قتل منهم اكثر من 22 الف مقاتل و اكلت جثثهم وحوش الجبال و البقية عادوا يجرون ذيول الخيبة و الهوان . ادخل الى اليوتيوب و انظر كيف يقاتل هؤلاء الحفاة العراء أمام السعوديين المدججين باحدث الاسلحة و لكنهم يفرون من بروجهم عند سماع اول طلقة فهم لا يملكون عقيدة قتالية أو دافع للقتال.
        هذه الحرب نتيجة للسياسات السعودية في اليمن و بقية دول الخليج التي دعمت علي عبدالله صالح و هدمت كل مؤسسات المجتمع المدني و الاحزاب حتى ينفرد بالسلطة و يتسلط على شعبه و اليوم ادار لهم ظهور المجن .حكومتك تشارك في هذه الحرب من اجل حفنة من الدولارات سيرميها لهم قادة الخليج فتلك لا تشبه مشاركتنا في قوات حفظ السلام في الكويت في القرن الماضي .

        الرد
        1. 4.1
          عباس احمد

          تعرف يالطريفى اشتراكنا ده لو بس استفدنا منه انه نهى علاقتنا مع هاؤلاء الشيعة الايرانين والى الابد يعتبر مكسب لنا عظيم لان هاؤلاء الشيعة الذين يسبون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن قبلهم امنا عائشة رضى الله عنها ليس فيهم خير من هذه صفاتهم وبعدنا عنهم مغنم كبير ونسأ الله ان ينصر التحالف عليهم ويشتت شملهم آمين .

          الرد
      5. 5
        أمير الظلام

        يا الطريفى كلامك صحيح لكن وقتها كانت السعودية والخلايجة يقفون ضد عبدالناصر ويدعمون الإمام لأن الجعجاع عبدالناصر كان يريد القضاء على الأنظمة الملكية لذا وقفت السعودية بقوة ضده واليوم 90% من الشعب اليمني ضد الحوثيين حتى الذين لديهم موقف من المملكة لأن الأقلية المعممة المدعومة من نظام الملالي اذاقت اليمنيين الأمرين لذا أعتقد أن الظروف تغيرت وصالح والحوثى حفروا قبورهم بأيديهم

        الرد
      6. 6
        Noureldin

        اعيدو شرعية اليمن فمن يعيد لنا شرعية السودان ههههه
        سبحان الله عريان طارد متقشط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *