زواج سوداناس

سفن حربية عملاقة تنقل لواءين من جنود الصاعقة السوداني لليمن



شارك الموضوع :

كشف مصدر أمني سوداني أن سفينة حربية عملاقة رست صباح أمس في ميناء بورتسودان على البحر الأحمر لتنقل لواءين من جنود الصاعقة ووحدة المهمات الى اليمن للمشاركة في العمليات البرية مع قوات التحالف في معارك تحرير العاصمة صنعاء وبقية المدن على أن تتبعها سفينتان أخريان لإكمال نقل بقية الجنود.

وقال المصدر : إن الجنود المغادرين إلى اليمن “سحبوا من مناطق عمليات، غرب البلاد، لذلك يتمتعون بحساسية المشاركة الميدانية في القتال”، وزاد بالقول: إن مقاتلي لواء الصاعقة يتميزون بالقدرة على التأقلم مع كل الأوضاع، ولديهم معرفة تامة بالقتال في البيئة الجبلية التي تشابه طبيعة اليمن، بينما تلقت وحدة المهمات الخاصة تدريبات على القيام بمهمات قوات النخبة.

وكانت الخرطوم اتفقت مع بقية دول التحالف على تسريع العمليات البرية في اليمن، لأجل حسم المعركة في أسرع وقت ممكن، وعدم تمكين التمرد الحوثي وفلول المخلوع من مواصلة اعتداءاتها على المدنيين اليمنيين.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير تعهد لنظيره اليمني، عبدربه منصور هادي، خلال زيارة الأخير إلى العاصمة الخرطوم أوائل الشهر الجاري، بأن تقدم الخرطوم كل ما يطلب منها، وأن تفعل ما بوسعها، لأجل الإسهام في ردع الانقلابيين الحوثيين، واستعادة الشرعية الدستورية في اليمن. وقال إن العلاقات الأزلية التي تربط الشعبين، وتاريخهما المشترك، تملي عليه بذل كل الوسع، ومد يد العون، مشيرا إلى أن مزيدا من جنود الجيش السوداني وكل قدراته تحت تصرف قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة، مبديا استعداده لتقديم مزيد من الآليات العسكرية والمقاتلات.

كما أعرب البشير عن استعداد بلاده للإسهام في علاج جرحى العمليات من عناصر المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية، وهو ما حدث بالفعل، إذ استقبلت الخرطوم أوائل الأسبوع الجاري العشرات من الجرحى، وتتم تخصيص عدد من المستشفيات لتقديم الرعاية الصحية لهم.

المشهد اليمني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


32 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        رحمن احمد

        ارجوكم..لا ترسلوا ابناؤنا ليموتوا خارج ارض الوطن.

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          لماذا تنشرون خبرين متناقضين يا ناس النيلييييين ؟

          عسيري: لا توجد أي قوات مصرية أو سودانية على الأرض في اليمن الخميس 2015/09/11

          أكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري،يوم (الخميس)، عدم وجود أي قوات مصرية أو سودانية على الأرض في اليمن.
          ووصف العميد عسيري ما يتم تداوله عن وجود قوات مصرية أو سودانية على الأرض بالمعلومات غير الدقيقة، لافتاً إلى أنه لو حدث ووجدت مثل هذه القوات فسيتم الإعلان عنها، مشيراً إلى أن قوات التحالف اتخذت كافة التدابير لحماية القوات والجنود على الأرض.
          akhbaar24

          الرد
      2. 2
        عمدة

        لا اعتراض على نصرة المسلمين اينما كانوا،ولكن جيشنا يوتجه حرب إستنزاف على مدى عقود(ووجدنا دعمت عربيا معاكسا )والآن يخوض حربا في ثلاث إتجاهات هل نحن عندنا فائض جنود؟ولم نستطع تأمين البوابة الشرقية من الشفتة ؟ناهيك عن الحروب المباشرة المتواصلة!!! ثانيا في كل حروبنا الماضية والتي لازالت متواصلة هل سمعتم بدعم عسكري بالجنود؟بالعتاد؟سياسيا؟؟؟ ألم يجد مقاتلينا(التشوين )في معسكرات التمرد وعليه السيفين والنخلة؟ألم يجدوا المواد التموينية المصرية؟ من وقف معنا؟من؟ ومن يهتم الآن من العرب بحرب دارفور،جنوب كردفان،النيل الأزرق،عصابات الشفتة في الشرق؟؟؟ من يهتم اويتوسط في حل مشكلة حلايب؟!
        آخرا من يهن يسهل الهوان عليه!!!

        الرد
        1. 2.1
          عباس احمد

          طول بالك يا عمده الناس لبعضيها وفز عت المسلمين واجبه وانشاء الله البلد مأمنه والموجودين فيهم الخير وقصة حلايب وشلاتين دى امور سياسية بين البلدين خليها ليومها والشفته حا يتأدبوا باذن الله .

          الرد
        2. 2.2
          بت ابوها

          الله . وجعت قلوبنا ياعمدة . مكلوم وصابر ياها بقت علينا

          الرد
      3. 3
        ابوبكر

        منتهى الغباء وتقديم حطبا للوقود في صراعات السودان ليس جزءا منها.

        الرد
      4. 4
        عباس احمد

        نسأل الله ان يحفظ جنودنا البواسل وان ينصرهم ويجعلهم قدم خير على اخوانهم من جنود التحالف ويعجل لهم تحرير صنعاء من الحوثين وانصار المخلوع صالح ويردهم لنا سالمين آمين يارب العالمين .

        الرد
      5. 5
        امريكي

        والله قمة العباطة والهبالة ، فالسودان يعيش تمرداً عسكرياً منذ العام 55 ، حتي عّم وشمل كل أنحاء البلاد وافضي اخيراً لتمزيق البلاد وانشطار ثلث مساحته ، ولم نسمع بان هنالك دولة وقفت معنا ، بل سعت معظم الدول العربية لتفتيت وحدة السودان ، ونحن الان في زمن الذل والهوان لدرجة ان نبعث بابناء الوطن كي يحاربوا في معترك لا ناقة لنا فيه ولا جمل ، فهل قبض من باعوا الوطن ثمن فعلتهم الخبيثة هذه كخبثهم الذي اعتدنا عليه كلما لوح لهم سادتهم بالدولار او الريال حتي انتفخت جيوبهم وكروشهم وأصبحوا لا يبالون بارواح أبناء الوطن ، حسبي الله ونعم الوكيل ،،

        الرد
      6. 6
        محمد طيفور

        اي عسكري يمشي يبقی حمار . . عشان شنو نموت برة بلدنا ودفاعا عن شنو ان شاء الله الحوثيين ما يخلو ولا يمني حايم مالنا احنا ومال الهبالة دي

        الرد
      7. 7
        Mutasim Elsheikh

        ديل مرتزقة ودي حرج خاسرة. اليمن منطقة جبلية وناسها
        اعلم بها. دي البرود يتسلقو الجبال ديل وممكن يعشوا ايام
        فوق . من الأحري ترك هؤلاء المساكين في بلدهم . السودان
        فيهو المكفيهو.

        الرد
      8. 8
        سوداني حر

        لاباس من ارسال جنود ولكن بما لايعرضهم للخطر والمغامرات غير المحسوبة ،، سيكتسبوا خبرة وستكون رسالة للآخرين بطريقة غير مباشرة ولكي نثبت للعالم بالقوة وان بلادنا خالية من الحروب واننا نعيش مرحلة ستكون سلام في سلام وارجو من السيد الصادق العودة واحتواء الموقف وسد باب الفتن علئ الوطن واعتلاء مرحلة التطور والبناء والحرية والعمل مع الحكومة ايا كان توجهها فالمواطن اولا ،، تحية لجنودنا البواسل وهم يحملون معهم هموم الوطن ورفعته

        الرد
      9. 9
        SDN-SDG

        نطالب بان يذهب طلاب الجبهة الاسلامية وشباب المؤتمر الوطني والدعم السريع لليمن
        اما جيشنا فلا دخل له

        الرد
      10. 10
        محمد حسن

        والله هذا الرجل سيورد البلاد و العباد الي التهلكة . لا نمانع في نصرة اخوتنا اليمنين و لكن السودان يعاني داخليا و الشعب يهرب من الجيش ليس خوفا ولكن لعلمه بانه يحارب لاناس و فكر و ليس للوطن .
        فبعد دمار البلاد بالفساد الظاهر و اكتمال سرقة الوطن و مقدراته هاهم يجعلون جيشنا الباسل مرتزقة يقتلون ابناءنا و فلذات اكبادنا من اجل حفنة من الدولاران يضيفونها لخزائنهم المكتنزة من مال الشعب.
        و في اي دولة محترمة يستفتي الشعب عبر مؤسساته الديمقراطية ليقبل او يرفض اما في النظم الشمولية فشعارها لا اريكم الاما اري ولا اهديكم الا سبل الرشاد.

        الرد
      11. 11
        ابو احمد

        ما شفنا لجيشنا ده انتصارات سودانية تذكر كل معاركه كر و فر في الجنوب و الغرب و الشرق = كسلا حررها المواطنون من مرتزقة قرن و فلول المعارضة الشمالية

        الرد
      12. 12
        مخ مافي

        نصرة الاخوان واجب وردع الشيعة عن البيت الحرام واجب
        هؤلاء الملاعين لو دخلوا البيت الحرام والمسجد النبوي لاحرقوه ودمروه انتم لاتعرفون الشيعة جيدا لقد عشت معهم وخبرتهم واعرف نواياهم
        لكن كان الاجدر ان لاتعلن الحكومة عن عدد القوات المشاركة وذلك للدواعي الامنية
        وتكشف نفسك في مناطق العمليات بان لديك نقص
        ومنصورين بإذن الله وعائدين.
        إن شاء الله لاهلهم سالمين
        والله اكبر والعزة لله

        الرد
      13. 13
        abo ahmad

        شالوا معاهم صناديقهم ما اظن يرجع منهم واحد؟

        الرد
      14. 14
        abo ahmad

        وهل عرض الامر على المجلس الوطنى ؟؟؟ لم نسمع بذلك اذن ما هو دور المجلس الوطنى .دعونا تعترف بان البلد تحكمها حفنة من البشر لا مجلس وطنى و لا دستور و لا خلافه . الله المستعان

        الرد
      15. 15
        كيمو كيمو

        الخطر الشيعي قادم علينا محاربتهم

        الرد
      16. 16
        kahnable

        ياإخوانا الحصل حصل والغلط حصل من عدم استشارة الشعب عبر مؤسسات الدولة وان الاحرى ان يتم التشاور بتأني في هذه المسألة العظيمة ولكن الحصل حصل ونقول يارب ترجع ابنائنا سالمين غانمين وتنصرهم على عدوهم.
        لانأبى بنصرة اخواننا ولكن الاحرى الالتفات الى مشاكلنا الداخلية وحلها قبل التوجه للخارج.

        الرد
      17. 17
        ابو محمد

        هولاء ذهبوا لدعم بقاء البشير فى الحكم فقط ليس لهم علاقة باتى مباء اخر والله المستعان

        الرد
      18. 18
        abuhassan

        الحرب في اليمن اقتتال داخلي ولا شأن له بما يقال شيعة وسنة وهو جزء من مشروع الشرق الأوسط الجديد الصهيوني الأمريكي لتفتيت البلاد العربية والإسلامية وتشريد ابناءها بدءا من العراق / ليبيا / سوريا واخيرا اليمن والآن اليمن محاصرة لأكثر من (6) شهور بحريا وجويا وبريا وتدمر البنية التحتية والمستشفيات والسكان باسم التحالف العربي الذي لم ينجح في تحرير المسجد الأقصى
        وبدل من استثمار اموالها في البلاد الفقيرة اتجهت للحرب خوفا من ايران والنووي …الخ
        ليس لدينا مصلحة في مشاركتنا في حرب باليمن وهم أدرى بحل خلافاتهم بدلا من كسب عداء مع الغير وتقسيم اليمن لستة أقاليم وهذه المشاركة لم تكن شرعية بل قرار تم اتخاذه على عجل ونحن بلد نتمتع بهبات ، ارض خصبة ومياه وثروات ولكننا لم نحسن الإستفادة منها وشردتنا هذه الأنظمة الفاشلة منذ خروج الإنجليز من بلدنا وهي وحدها تستفيد من خيرات البلاد … اللهم عجل بزوال الظالمين

        الرد
      19. 19
        حدباي

        قتال الشيعة الروافضة فرض عين وجهاد …انهم أعداء بيت رسول الله وهم من يسبون الصحابة الاشراف ..ارجو ان يعي الناس الخطر الشيعي وهذا نصرة للاخوة السنة علي الروافضة …

        الرد
      20. 20
        hiebies

        اللهم انصر جنودنا واحفظهم . ولاكن اين كان العرب ونحن نخوض حرب الجنوب واقسم بالله كانت المساجد يوم الجمعة تدعو اللهم انصر فلسطين والعراق وانصر المقاتليين فى ليبيا وفى مصر و حديثا فى سوريا وفى اليمن …. ولم يزكر المقاتليين فى السودان وانا مقيم قرابة ال 20 عاما بالخليج واسائلوا اى مقيم من هذا الامر لم يحسوا بنا وهذا الامر يوضح لكل سودانى وضعه فى الامة العربية نحن غير محسوبيين منهم اللهم احمى جنودنا اللهم احمى جنودنا اللهم احمى جنودنا اللهم احمى جنودنا اللهم احمى جنودنا

        الرد
        1. 20.1
          محسن محي الدين

          نسأل الله السلامة لجنودنا البواسل ولكل المدافعين عن عودة الشرعية الي اليمن الحبيب ونرجو أن تنتهي المهمة باسرع وقت وبأقل خسائر ونحي القيادة السياسية بالسودان لانها قامت بهذا الواجب نيابة عن كل السودانين الذين هيأت لهم المملكة العيش االكريم في بلاد الحرمين الشريفين ونري أن من الواجب أن نقف معهم في السراء والضراء لا أن تقف مكتوفي الأيدي .
          وفق الله كل من شارك في هذا الواجب

          الرد
          1. عمر

            نصرة الحرم الشريف وخادم الحرمين الشريفين هامه وواجبه , وخطوه شجاعة من السيد الرئيس , ولن يخذيه الله باذن الله . انضمام السودان لحلف السعودية والخليج ضد اعداء الدين فتح رباني , الي الامام ورا مامن .

            الرد
      21. 21
        ريفا

        ديل اخوان البنات يا ابو احمد أين انت من اتصارات الجيش السودانى يا اخى حرام عليك الجيش السودانى مفخرة العالم كله حتى النازي هنلر والأمريكان وأقول للحوثيين جوكم اخوان البنات الاشبعوا الطير والحديا . عندما تكون جندى تحارب فى كل مكان ما حاجه اسمها جنودنا لوطنا وبس هذا كلام ناس ملكيه .يحفظهم رب السماوات والأرض ًوعايدن بإذن الله

        الرد
        1. 21.1
          محمد همت

          كلام ناس ملكية يا ريفا ؟!؟! شكلك كدا عسكرى !! .. طيب الجنود البحاربوا فى كل مكان ديل يا عسكرى معروف انهم المرتزقة .. فهل حولتوا الجيش السودانى لى جيش مرتزقة يا بتاع كلام العساكر انتا ؟!؟!؟!
          وهل حرر الجيش السودانى حلايب وشلاتين وأبورماد وأرقين والفشقة ؟!؟! كدى يا عسكرى يا مفخرة العساكر يا أخو البنات حرر أراضينا المحتلنها الحلب والحبش أول بعداك أمشى حارب برة.
          لو بقيتوا زى الرجال الجد واعلنتوا الاستنفار لتحرير اراضينا المحتلة كلنا حنحارب معاكم .. لكن تشتغلوا شغل مرتزقة برة البلد دا شغل ما بيعملوا إلا الكيزان المتعودين على شغل المرتزقة من أيام نميرى عندما حاولوا غزو الخرطوم عام 1976 انطلاقاً من ليبيا وبدعم كامل من القذافى ومعهم بعض الأحزاب وجنود مرتزقة من دول مجاورة فيما عرف بأحداث المرتزقة.

          الرد
      22. 22
        محمد همت

        الواحد بيستغرب من الناس البيدافعوا عن مشاركة جنودنا فى حرب داخلية فى اليمن لا ناقة لنا فيها ولا جمل .. والبيتعلل بأن بيت الله فى خطر ويجب الدفاع عنو .. دا كلام مقصود بيهو خداع الناس ومجرد تبرير من الكيزان عشان يكسروا تلج للخليجيين ويحاولوا يسترضوهم بعد غلطة الوقوف مع صدام بعد احتلال الكويت..
        والسعودييييييييين زااااااااااتم نهائى ما قالو ان الحوثيين دايرين يهاجموا بيت الله .. والسعودية بكل وضوح قالت انها تدخلت فى اليمن من أجل استعادة الشرعية .. وحتى حربهم مع الحوثيين محصورة داخل اليمن وبعض المناطق الحدودية .. والسعودية قادرة على حماية حدودا.. وبيت الله حارسو رب العالمين ولا الحوثيين ولا الإيرانيين ولا العالم كلو بيقدروا يعتدوا عليهو.
        وأرجو من الجميع التفكير جيداً وبعقلانية فى الموقف المصرى برفض المشاركة البرية فى حرب اليمن رغم وقوف دول الخليج معهم سياسياً ومادياً لإنقاذ الإقتصاد المصرى وذلك بإرسال مليارات الدولارات وكميات كبيرة من الوقود بعد استلام السيسى للسلطة .. ورغم كل ما قدمته دول الخليج لمصر إلا أن الحكومة المصرية رفضت المشاركة فى حرب اليمن .. فأرجوكم فكروا بى عقولكم ما بى عواطفكم هل دول الخليج قدمت للسودان مثلما قدمت لمصر حتى نرسل جنودنا لمحرقة الحرب فى أرض غريبة عليهم ولا يعرفون طبيعتها ولا تضاريسها ؟!؟!؟!
        المحزن فى الأمر انو الحكومة بتعتبر ارواح جنودنا رخيصة وما عندها قيمة وممكن يضحوا بى اى عدد من الجنود مقابل إرضاء دول الخليج ومقابل ريالاتم ودولاراتم.. وفى نفس الوقت أولاد الكيزان بيستمتعوا بى الرحلات والتجارة فى الامارات وقطر واثيوبيا وماليزيا وتركيا والصين وغيرا.

        الرد
      23. 23
        فيصل الاصلى

        التمدد الشيعى يجب ان يوقف وهذا ماقامت به المملكة العربية السعودية ولزاما علينا ان نقف وقفة الرجال مع المملكة العربية السعودية ولو لا تدخل السعودية لكان اليوم ايران تتحكم فى الخليج العربى بالكامل والسودان والقرن الافريقى وسوف تسيروا على مذهبهم التدخل فى اليمن هو لاعادة الشرعية ومن هنا ايقاف ايران انظروا ماذا يجرى فى العراق وسوريا .ايران اينما حلت خربت الديار وهجرت العباد عن ديارهم لخلق مجتمعات على شاكلتهم وعلى مذهبهم فجنودنا البواسل هذه قضيتهم وهذا لزاما عليهم من غير منه ولافضل فالواجب يحتم علينا ان ان نقف مع قواتنا المسلحة اينما حلت ولاداعى للتشكيك فى النوايا ندعم ونساند اخواننا فى القوات المسلحة وهى خط احمر لانسمح لكائن من كان ان يمس قواتنا حتى ولو بكلمة

        الرد
      24. 24
        The Machine

        الأولى تحرير أراضينا المحتلة يا كيزان

        بدل المشاركة في حرب بعيدة لا دحل لنا بها من أجل حفنة دولارات تحشون بها كروشكم

        أول زي ما قال الأخ فوق رسلوا طلاب الحركة الإسلامية و بني كوز … وحلوا عن أولاد الناس

        الرد
      25. 25
        ابو فرار

        بصراحة يا اخوانا قضية اليمن مافي طريقة الا ان تحل في اطار سلمي يمني يمني …اليمن شعب بسيط غدر به .. اسعوا بكل الجهود للحل السلمي ..وصالح سيتخلي عن موجة الحوثيين اذا كان الحل سلمي..

        الرد
      26. 26
        الإسم جميل

        گلامگم گلو صاح إستمرو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *