زواج سوداناس

استقرار أسعار خراف الأضاحي بسوق المواشي



شارك الموضوع :

أعلن مدير سوق الماشية بالأبيض الدكتور إسماعيل حسن حميدان أن السوق يستقبل يومياً أكثر من ألفي رأس من الضأن بجانب ما يشهد السوق من حركة نشطة لبقية الحيوانات الأخرى من أبقار وإبل وماعز .
وقال في تصريح (لسونا) إن حركة السوق عادية هذه الأيام حيث ينشط التجار الذين يستجلبون الخراف للسوق ، بجانب أن السوق يستقبل أكثر من ألفي رأس أخرى عابرة يباع جزء منها في الأبيض وأغلبها يتم شحنه للخرطوم .
وعن صحة الحيوان فقد أكد الدكتور حميدان مدير سوق الماشية بالأبيض أنها ممتازة ، وأضاف أن سجلات السوق لم تدون أي أمراض أو أوبئة ، وعزا ذلك لوعي الرعاة واهتمامهم بالمتابعة البيطرية.
فيما اوضح الاستاذ هشام بشير العبيد ضابط سوق الماشية بالأبيض أن أسعار الخراف مستقرة منذ فترة ليست بالقصيرة ، وأشار الى أن سعر الخروف الجضع (من ستة أشهر إلى سنة) يتراوح مابين 800 إلى 900 ، أما الخروف الرباع يتراوح سعرة ما بين 1000 إلى 1200 جنيهاً لأسعار الإجمالي ، فيما تراوحت أسعار العبران ( إناث الضأن) في حدود الـ (800 / 850) وهي التي يلجأ لها كثير من المواطنين في الأضحية والمناسبات العامة .
وقامت “سونا باستطلاعات شملت عدد من الوسطاء حول أسعار الخراف ، حيث تلاحظ تباينا بسيطا في الأسعار فبينما يشير الواقع إلى أن سعر الجدع من 800/ 900 جنيها نجد ارتفاع السعر لدى الوسطاء من 950/1000 جنيها وارتفاع سعر الرباع من 1200/ 1250 جنيهاً مقارنة بسعر ( 1000/ 1200جنيهاً ).
وتشير (سونا) إلى أن سعر كيلو العجالي يبلغ (30) جنيهاً مما يعد مؤشرا لوفرة المواشي بسوق الأبيض واستقرار اسعارها.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *