زواج سوداناس

ميرغني ابوشنب : سموحة مهزوم لان حكم المباراة ليس لاراش



شارك الموضوع :

وصل الهلال سيد البلد هنا في السودان مرة لنهائي بطولة الاندية الافريقية مع الاهلي المصري.. وجرت المباراة الاولي بين الفريقين هنا في الخرطوم وانتهت بالتعادل السلبي وسافرنا الي القاهرة للمباراة الثانية وكان يرافق بعثة الهلال اكثر من ثلاثين بينهم شخصي الضعيف والنعمان حسن ومحمد احمد دسوقي ونزلنا نحن الثلاثة في فندق هيلتون رمسيس لانه تم اختيارنا مع عبد المجيد النعمان وحمدي النحاس ومحمود معروف لاختيار احسن لاعبين في الفريقين في المباراتين .. واخترنا منقستو واختار الاشقاء في مصر حسام حسن وقررنا مجتمعين جائزة خاصة للاعب الاهلي المصري الذي كانت تلك هي مباراة اعتزال وسمحوا له بالمشاركة في ربع الساعة الاخير من المباراة.. واذكر انه عندما نزل الي الملعب هتفت الجماهير من جنبات الملعب الاربعة:
بيبويا حبيبنا
اوعي تمشي تسيبنا
وانتهت تلك المباراة بفوز الاهلي المصري بهدفين احرز منها مدافع الهلال هدفا في مرماه لانه كان في حالة اضطراب ولكن حكم المباراة كان المغربي لاراش فوقف ضد الهلال.. لانه قبض ما تم الاتفاق عليه فبعد ان احرز الاهلي هدفه الاول احرز الهلال التعادل عن طريق مهاجمه وليد طاشين فلم يحتسب الحكم لاراش هدفنا فهبط بروح لاعبينا المعنوية .. فاحرز الاهلي المصري هدفه الثاني الذي انتهت عليه المباراة.
{ واليوم يلعب الهلال مباراة ثانية هامة في مصر ورئيس الهلال هو الكاردينال اشرف سيد احمد وليس الطيب عبد الله رحمه الله ومدرب الهلال هو التونسي الكوكي وليس الدكتور كمال شداد والمباراة مع سموحة وليس مع الاهلي.. وتقام بالاسكندرية وليس استاد القاهرة الدولي ويشهد مباراة الهلال وسموحة اليوم حوالي مائة متفرج كلهم من الرسميين ومباراة الهلال والاهلي حضرها اكثر من اربعين مشاهدا كان علي راسهم الرئيس السابق محمد حسني مبارك الذي جلس في المقصورة وبجانبه الدكتور عبد الحليم محمد عندما كان رئيسا لاتحاد الكرة الافريقي وفي هجمة علي الهلال لم يحتسب حالة تسلل الحكم لاراش فاظهر الدكتور حليم احتجاجه فقال له حسني مبارك: الله .. الله يا ريس!! ومصر كلها يومذاك كانت ضد الهلال..وتريد له ان يخرج خاسرا خاصة بعد ان قلنا لهم في مقالات نشرناها في صحفهم ان الفوز مضمون للهلال وخسر الهلال امام الاهلي المصري 2/صفر وحصلوا علي الكاس والفضل في ذلك كله كان للحكم المغربي لاراش .
{ واليوم ياسادة الهلال في مواجهة سموحة المصري .. والمباراة التي ستجري بالاسكندرية لن يديرها الحكم المغربي لاراش والهلال في احسن حالاته وسموحة في اسوأ حالاته ولهذا قال كل الخبراء ان الفوز سيكون لمصلحة الهلال الذي يريد الفوزحتي يصبح بين الاربعة الكبار وسموحة لا مصلحة له في الفوز لانه خرج من المنافسة .. والجميع اليوم يقفون مع الهلال بدءا بسعادة سفير السودان بمصر عبد الحليم محمود.. ولاعبنا السابق نجم الزمالك عمر النور وقرن شطة وبالمناسبة عمر التوم لعب للاهلي مدني ثم للتحرير البحراوي ولم يلعب لا للهلال ولا للمريخ وقرن شرطة لعب للتحرير ثم سافر الي مصر ولعب للاهلي واجاد فيه وابدع وقد قال قرن شرطة ان الهلال مؤهل للوصول للمباراة النهائية لبطولة الاندية الافريقية هذا العام.
فقط يا سادة المطلوب من جماهير الهلال ان تحرص كلها علي مشاهدة المباراة.. واعني بذلك جماهير الهلال بمصر.. فقد قالوا انهم سمحوا لنا بمائة مشجع واخال انهم كفاية لان سموحة سيلعب بدون جماهير .. والحمد لله ان الحارس ماكسيم قالوا انه شفي من اصابته وكل اللاعبين الممتازين موجودين .. وجماهير سموحة كما قالوا يسالون عن نزار حامد ويعرفون جيدا ان في فريق الهلال لاعب اسمه كاريكا .. وقالوا في مصر انه لو لم يكن مستواه جيدا لما اسموه كاريكا.
{واحد الاخوة من الذين توكل له دائما مسئولية مرافقة الحكام هنا في الخرطوم باسم الهلال قال لي ان احد الحكام الافارقة من الذين اداروا مباريات للهلال كان يتسلم منه حقوقه المالية فقال له :انكم في السودان لا تصرفون كثيرا علي المباريات لانه واضح انه بوسعكم تحقيق الفوز بدون الاعتماد علي الحكام
{ وما قاله هذا الحكم الافريقي صحيح فالهلال يستطيع تحقيق الفوز دون الحاجة لحكام مرتشين لكن كيف نضمن ان لا يستعين الفريق الذي نقابله بحكام مرتشين بمثل ما فعل الاهلي.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *