زواج سوداناس

لجنة برلمانية للتحقيق في حالات تسفير “حج الفرادى”



شارك الموضوع :

وصل إلى الأراضي المقدسة، يوم الإثنين، نحو 21 ألف حاج سوداني لأداء مناسك الحج. بنسبة 83% من إجمالي الحجيج السوداني البالغ عددهم 25.600، بينما تتجه لجنة برلمانية للتقصي عن الوكالات التي تقوم بتسفير “الحجاج الفرادى”.

وقال رئيس مكتب شؤون حجاج السودان، المطيع محمد أحمد، لدى وصوله مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، إن الإجراءات تسير وفق الخطة التشغيلية الموضوعة.

وأعلن أن رحلات الحج ستستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل بحراً وجواً، لإكمال ما تبقى من الحجاج البالغ عددهم حوالي 4.000 حاج كآخر دفعة من الحجاج.

وذكر المطيع، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء السودان الرسمية، أن الخدمات المقدمة للحجاج “وجدت الإشادة”، بعد أن تم تلافي سلبيات موسم الحج الفائت المتعلقة بالإطعام وخدماته.

مخيمات الحجيج

رئيس مكتب شؤون حجاج السودان قال إن البعثة تسلّمت بالفعل مخيمات منى وعرفات المتميزة المتطورة، معلناً البدء في إكمال نسك الحجيج عبر الهدي وتنفيذه مع البنك الإسلامي للتنمية

وأفاد رئيس مكتب شؤون حجاج السودان بأن البعثة تسلّمت بالفعل مخيمات “منى وعرفات” المتميزة المتطورة، معلناً البدء في إكمال نسك الحجيج عبر الهدي وتنفيذه مع البنك الإسلامي للتنمية.

وتابع قائلاً “إن البعثة وبمشاركة وزير الإرشاد والأوقاف، ستبدأ في المشاركات مع رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة والبرامج التوعوية التي تنظمها المؤسسة الأهلية.

وامتدح المطيع وزارة الحج السعودية، لدورها الذي ظلت تقوم به في المجالات كافة وبذل قصارى جهدها لراحة الحجيج.

إلى ذلك، كشفت لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان عن اتجاهها لتشكيل لجنة للتقصي عن الوكالات التي تقوم بتسفير “الحجاج الفرادى”، معلنة عن ضوابط تصل إلى سحب الترخيص ومنع مزاولة العمل في الحج والعمرة.

وقال عمر دياب مندوب اللجنة للتقصي حول أداء البعثة بالسعودية للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن اللجنة ستتحرى عن كيفية السماح باستمرار “الحج الفرادى” ومعرفة الوكالة التي قامت بالإجراءات لسفرهم خارج منظومة إدارة الحج والعمرة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *