زواج سوداناس

معتمد الخرطوم يطالب المواطنين بمقاطعة (الحافلات) لمدة (3) أيام



شارك الموضوع :

طالب معتمد محلية الخرطوم الفريق أحمد علي أبو شنب المواطنين بمقاطعة الحافلات لمدة (3) أيام فقط، وحملهم في الوقت ذاته مسؤولية الازدحام وزيادة التعرفة من قبل أصحاب الحافلات.
وقال أبو شنب في تصريحات محدودة بتشريعي الخرطوم أمس: (لو المواطن سمع كلامي ثلاثة أيام بس وقاطع هذه الحافلات كان كل الحافلات دخلت الموقف والتزمت بخطها المصدق لها)، وكشف عن حجز عدد من الحافلات، ورهن فك الحجز بكتابة أصحابها تعهداً بعدم المخالفة وفي حالة تكرار المخالفة هدد بسحب الرخصة.
وأضاف أن المحلية من الساعة الخامسة مساء تدخل للمواقف أكثر من (80) بصاً لفك الضائقة، إلا أن المواطنين يخالفون توجيهاتنا، وتابع أن (الطراحين) بالمواقف يقومون بتحريض أصحاب الحافلات بالوقوف خارج المواقف لزيادة التعرفة لخمسة جنيهات بدلاً عن جنيهين.
وكشف المعتمد عن تعاقد المحلية مع شركة للنظافة، وقال إن خطة المحلية بدأت بفتح الشوارع، وذكر: هناك اتجاه لمنع غسيل العربات في الشارع العام، بجانب تنظيم السوق المركزي، وتحويل دلالات العربات إلى سوبا، وأردف: (توجد لجنة مكونة بين المحلية وأصحاب الدلالات لمراجعة التراخيص والتصاديق لأصحاب الدلالات لتعويضهم بسوبا).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو عبدالرحمن

        اها …. وبعدين… يمشو الشغل والمدارس ول ما يمشو ؟؟؟؟؟!!!!!!!

        الرد
      2. 2
        عركي

        انت عندك كم من العربات كيف ثلالثة ايام الناس تمشي بي شنو

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        و(الحفلات) أيضا ، مليارات الجنيهات (تخرت) من المواطنين في ساعات معدودة .. بعدالوقوف ليوم في الصف وبمزاج شديد (نعرض ونرقص) . ولا صبرا على صف المخابز لدقائق .. والدقيق في عرض البحر .. فصوامع ومطاحن الخرطوم يمكن ان تغزو السوق غدا لو قاطعنا المشروبات الغازية

        الرد
      4. 4
        ود النور

        ما يزيدوها خمسة جنيهات ليه الحكومة ما عايزة المسكين صاحب الحافلة يلقى ربح معقول و هي ( اي الحكومة) على كيفها تزيد بضائعها ( الرسوم و الكهرباء و الموية ) زي ما عاوزا ؟؟؟؟

        بعدين المعتمد ده كدة بيعلم الناس تحتج على الحكومة بالمستقبل بالاسلوب ده؟؟؟ و ين الوالي ؟؟ وين نافع؟؟؟

        الرد
      5. 5
        ahlamo

        كلامك صحيح ايها المعتمد لكن من يقوم بالمتابعة الدورية واستقبال التغذية الراجعة من هذه القرارات.ﻻ يوجد مسؤول يوصل القرار لنهايته . والمواطن المسكين لسان حاله حسبي الله ونعم الوكيل على وﻻة امرنا الذين ينامون وﻻ يعلمون بتعثر البغلة في العراق

        الرد
      6. 6
        بابا

        المعتمد بشوف الفيل وبطعن في ضلو ..اين القرارات الصارمه تجاه المخالفات التي تقع واين القانون الذي ينظم كل ماهو مخالف كون االمقاطعه هي الحل ليس كذلك لان اصحاب الحافلات هم ايضا المواطنين يبطشون في الارض من اجل اعاشه اسره كامله ربما لاتقل عن العشره فرد عشان كده افضل اللجوء الى القرارات الصارمه وتهطبيق العقوبه على المخالفين.

        الرد
      7. 7
        المعتد الجديد

        كنا نتمنى ان يكون للمعتمد حل عملي مثل ادخال مترو الي الخرطوم فهو ارخص للمواطن وأأمن وانظف للبيئه وسينهي ظاهرة الحافلات نهائيا لتعمل في الولايات وبالتالي سنحصل علي خرطوم اقل ازدحاما والاهم من دا كلو انك بتصل المكان الانت عايزة في الزمن المحدد…

        مجرد اقتراح للولي والمعتمد الجديدين.

        الرد
      8. 8
        مزمل وسيلة

        مطالبة غريبة تظهر الوالي بمظهر الشخص العاجز الضعيف عديم الحلول!! اين القرارات الصحيحة الصارمة والخطط والحلول المدروسة؟ المواطن يعمل شنو يعني!! ما يمشي شغل ويوقف حياتو ولا يمشي كداري!!!زز دة ما كلام بشبه كلام معتمد, ده كلام بشبه كلام معارض

        الرد
      9. 9
        حاتم

        والناس تمشي الشغل ولا حتاجزو ليهم ياربي !
        هسه ده كلام معتمد لي كرش الفيل
        والله زول من دهماء الناس ساي مايقولو
        ناهيك أن يأتي على لسان شخص مسؤل
        يفترض أن بيده الحل والربط

        فشل ذريع ونظل كالمستجير من الرمضاء بالنار
        والنقول عليهو موسى كلو يطلع فرعون
        هسه فرق اب شنب ده من نمر الكرتون شنو ؟؟!!

        الرد
      10. 10
        عمدة

        هل كل المواطنين يا سيادة المعتمد يملكون ثمن سيارات الأجرة من تاكسي وغيره؟؟؟
        ولا نريد ان يخرج علينا احد غيرك بحل مشكلة المياه او وزن الخبز او تردي التعليم الحكومي اوالخدمات الصحية بالمستشفيات بمقاطعتها!!!
        وبتلوث البيئة من النفايات وامطار الخريف على قلتها،هل نقاطع التنفس؟؟؟!
        أليس الأجدى ان تبحثوا عن الحلول وسن القوانين الصارمة وممارسة سلطاتكم(التي صارت بفتح السين واللام ) التي بموجبها تجلسون على الكراسي وتنالون مرتباتكم ومخصصاتكم؟
        “من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل”.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *