زواج سوداناس

بالفيديو: قس اعتنق الإسلام وإستضافه خادم الحرمين لأداء الحج يروي قصة إسلامه


“أتاناس ميخايلوف

شارك الموضوع :

روى قس مسيحي أرثوذكسي من العاصمة البلغارية صوفيا، أسلم قبل عدة أشهر، ووفد إلى مكة قبل أيام لأداء مناسك الحج، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج، قصة اعتناقه الدين الإسلامي.

وقال القس الذي كان يدعى “أتاناس ميخايلوف” وغير اسمه بعد الإسلام إلى “عبدالله”، إن بحثه الدؤوب عن الحقيقة، وما وجده من تناقض في الديانة المسيحية من تأليه عيسى -عليه السلام- وتثليث الإله والإيمان بأن الرب يحل في أِشياء مادية، دفعاه إلى الإسلام.

وحول بداية إسلامه، قال “عبدالله”، إنه كان يعاني مشاكل صحية ونفسية عقب وفاة أمه في عام 2012، فذهب إلى أحد علماء المسلمين ببلغاريا طالباً علاجاً روحانياً، وأبلغه أيضاً بفحوى رؤيا رآها في منامه في وقت سابق، ليفسرها له.

وأضاف بأنه رأى في منامه قبل فترة، أنه يعيش في بلدة عربية بها أناس من الأعراب على الهيئة القديمة، وبينهم رجل حسن الهيئة والشكل، كان يطيل النظر فيه، وأُلقي في نفسه أن اسمه “أحمد”، فأبلغه العالم المسلم بأن “أحمد” هو أحد أسماء نبي الإسلام محمد – صلى الله عليه وسلم – وأنه آخر الأنبياء وخاتم المرسلين.

وواصل الحاج عبدالله رحلته في البحث عن الإسلام، بالقراءة عنه وعن التاريخ الإسلامي وسيرة النبي – صلى الله عليه وسلم -، ثم قرأ القرآن المترجم إلى اللغة البلغارية، فاستوقفته آية في سورة الصف على لسان روح الله عيسى عليه السلام: “ومبشراً برسول يأتي من بعده اسمه أحمد”، حيث آمن بأن ما قاله له الشيخ المسلم حقيقي، وهو أن عيسى عليه السلام بشَّر بنبي اسمه “أحمد”، وهو نفس اسم الشخص الذي رآه في منامه. ليقرر بعدها الدخول في الإسلام عن قناعة تامة.

وأكد أنه واجه هجوماً عنيفاً من المجتمع البلغاري، حتى قالت عنه وسائل الإعلام إنه اعتنق الإسلام للزواج بامرأة تركية، غير أنه أكد أنه بات مقتنعاً بالإسلام أكثر من ذي قبل ومستعداً لإقناع غيره من النصارى بحقيقة الدين الإسلامي بالحجج والأدلة.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أدروب كسلاوي

        الحمدلله الذي أنار طريق الهداية لدينه القويم

        الرد
      2. 2
        عزالدين

        الحمد لله على نعمة الاسلام وان هداه الى طريقه المستقيم .

        الرد
      3. 3
        الرشيد

        اللهم ثبته وثبتنا على دينك يا أرحم الراحمين.

        الرد
      4. 4
        عارف وفاهم

        الحمد لله على أن هداك للإسلام و ثبّتك الله على الإسلام ونفع بك وسط أهلك وأدخل بك في الإسلام كثير من أتباعك سابقاً.

        الرد
      5. 5
        م محمد يوسف

        الحمد لله على نعمة الاسلام وان هداه الى طريقه المستقيم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *