زواج سوداناس

البرلمان السوداني يدافع عن شراء 27 سيارة لقادته


البرلمان: المعلومات عن ضبط صاروخ (كلام كضب ساي)

شارك الموضوع :

دافع البرلمان السوداني، الإثنين، عن شراء وزارة المالية 27 سيارة جديدة وتخصيصها لرئيس البرلمان ونوابه ورؤساء اللجان ونوابهم، بحجة أن هذا الإجراء متبع ويتم تغيير أسطول السيارات كل خمس سنوات عقب انتخاب كل مجلس جديد.

ونشرت وسائل إعلام محلية الأسبوع الماضي، أن البرلمان اشترى 30 سيارة جديدة ماركة تايوتا “هايلوكس دبل كاب” موديل 2015، بنحو 22 مليار جنيه سوداني، ليتم تمليكها لاحقاً للنواب.

وقال البرلمان إن جميع نشاطاته تتم بشفافية، لجهة أنه جزء من أجهزة الدولة التي تتولى وزارة المالية ولاية مواردها المالية بشكل حصري، باعتبارها الجهة التي تشتري احتياجات أجهزة الدولة، مؤكداً أنه لا يشتري احتياجاته من السيارات كما ورد في بعض وسائل الإعلام.

وأوضح البرلمان في بيان له، أن عدد السيارات التي تم شراؤها 27 سيارة وهي مخصصة بموجب قانون مخصصات شاغلي المناصب الدستورية، لرئيس المجلس ونوابه ورؤساء اللجان ونوابهم وليس لأعضاء المجلس.

وطبقاً للبيان الذي تلقاه المركز السوداني للخدمات الصحفية، فإن السيارات المخصصة للمجلس هي ملك للدولة وتعاد إلى وزارة المالية بعد انتهاء أجل المجلس الحالي.

وأكد البيان أن أمانة المجلس لا تخصص أية سيارة من تلك المخصصة لشاغلي المناصب القيادية لأي من العاملين بالأمانة، إلا بعد موافقة وزارة المالية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمود سنهوري

        بالله عليكم سيارة جديدة مقابل ماذ؟ ماهو العمل الذي تقومون به؟ ٢٢ مليار كانت تكفي لحل ازمة المواصلات او لاكمال كبري الدباسين في الخرطوم؟ انتوا بتعملوا حاجة غير النوم؟ و صوركم في اجهزة الاعلام و انتوا بتشخروا!!!!!!!و كل عملكم انكم تجملون لحكومة السجم سوء اعمالها!!!!!! هذه السيارات اخذتوها عنوة من مال الغلابة و المظلومين و هي سحت و وبال عليكم، لن تستمتعوا بها ابدا، اتقوا الله في هذا الشعب الكادح الذي عندما يثور لن يستطيع ان يقف امامه احد ، و سيرميكم في مزبلة التاريخ غير ماسوفا عليكم.

        الرد
      2. 2
        ابو حسن

        بتتكلمو عن الســـــــياره الاولى ولا الثـــــــانيه حددو عشان نعـــــــرف .

        الرد
      3. 3
        الضو

        فى خبر سابق لهذا (رئيس اتحاد العمال يقول ان المرتب لايكفى ثلاث أيام )….

        الرد
      4. 4
        احمد

        العربية تغيروها كل خمسة سنوات؟…لية بتنقلوا بيها طوب؟…

        ولا عشان تنباع خرده بملالييم ليهم هم نفسهم…

        الرد
      5. 5
        ريفا

        طبعا اخى احمد العربات الاولى تباع لهم بأسعار رخيصه جداً ويخزنوها فى بيوتهم ويستلموا الجديده بالله هؤلاء الناس لا يستحون وخاصة جدنا الشايب رئيس البرلمان قالوا انه راجل يراعى الله طيب لولاية يقول لهم نحن ما جينا عشان نأخذ سيارات . جينا فى اخر العمر دى نقدم ولو القليل لهذا الشعب المسكين !! فوضى أمها ميته وأبوها فى الحجاز

        الرد
      6. 6
        هريسه وهردبيسه

        ليه تتغير كل خمس سنين .. المفروض تتغير كل سنه مع كل موديل جديد … شفتوا كيف يا ناس البرلمان دافعت عنكم … يلا ارموا لي سياره واحده بس … طيب ان شاء الله لستك ادردقو

        الرد
      7. 7
        ابو هاشم

        والله شئ مؤسف ويحرق القلب لكن ما في حل من هولاء الماسونين العيب فينا نحن الشعب (كما تكونو يولى عليكم)

        الرد
      8. 8
        ابو احمد

        و ماذا عن عبد القادر عبدالله الأمين العام للمجلس الوطني والرشيد المدير الإداري والطيب عبدالرحيم المدير المالي بالإضافة إلى نواب الامين العام محمد المبارك وتاج الدين عثمان اللذين تلقو كوميشن للعربات بمبلغ 15 مليون في كل عربيه أي قرابة ال 300 مليون وتم توزيعها بينهم و سجلات السهم الذهبي تتحدث.
        ( نقلا عن الراكوبة )

        الرد
      9. 9
        zool

        نطالب بسحب هذه العربات وتحويلها .. للشرطة .. بدون اي تبرير .. او لجلجة ..

        الرد
      10. 10
        memo

        بوكس هايلكس بسيطة عليهم، كان المفروض يخصصو ليهم V8 2015…خخخخخخ بلد هملانة و سايبة

        الرد
      11. 11
        صالح

        لية يا جماعة كفاية علينا حرام عليكم الدولة تتكلم عن نقص الموارد و رفع الدعم عن السلع و المحروقات و البرلمان يغرد خارج السرب ضارب بحال هذا الشعب المسكين عرض الحائط لية سيارات جديدة ما بركبوا العندكم الاولي او اترحلوا ببصات الدولة السجم دي او اترجلوا خلوا البلد لغيركم اقسم بالله الشعب دة قادر يدير البلد من غير سوء

        الرد
      12. 12
        ahmed Osman

        بسم الله الرحمن الرحيم

        مناشدة إلى /
        سعادة المشير عمرحسن أحمد البشير رئيس الجمهورية
        بروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية
        د. بدرية سليمان نائب رئيس المجلس الوطني

        نناشد سيادتكم نحن العاملون بالأمانة العامة للمجلس الوطني بوقف المهزله والفساد والفشل الإداري المتعلق بقيادات الأمانة العامة وهم شبكه مختصه بأعمال النهب والسلب بالمجلس وهم:-
        1/ عبدالقادر عبدالله الأمين العام للمجلس الوطني
        2/تاج الدين عثمان الأمين العام المساعد للشؤون العامة.
        3/محمد المبارك الأمين العام المساعد للشؤون المجلسية
        4/الرشيد أحمد محمد المدير الإداري.
        5/الطيب عبدالرحيم المدير المالي.

        ومااثبوته من فشل و فساد في أمانة المجلس الوطني إبتدءاًَ من فساد أعمال الصيانة بالمجلس في مطلع 2015 مرورا بصرف الحوافز الضخمه لهم و مرورا بحريق القاعه الخضراء وفساد حسابات الأمانة العامة بالبنوك بالإضافة إلى كوميشنات البكاسي للأعضاء وماتحدث عنها الأعلام بالإضافة إلى سرقة الكراسي من داخل البرلمان واخرها سياراتهم الفارهه . وغيره الكثير .
        إننا نناشدكم بمحاسبتهم وتغيررهم وفصلهم عن العمل بسبب قصورهم وفسادهم وأكلهم لحقوق الموظفين بالباطل .
        الأمانة العامة يوجد بها أشخاص مؤوهليين وأكفاء لقيادة الأمانة العامة وهم من أصحاب الخبرات و المؤهلات العالية ولاكن لايسمع لهم صوت بسبب إرتفاع صوت الفساد بالأمانة العامة.
        عمال وموظفين المجلس الوطني
        4/10/2045

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *