زواج سوداناس

تمارين بسيطة للتخلص من آلام المرفق



شارك الموضوع :

آلام المرفق متعددة وهناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تجعلنا نشعر بالألم في مرفقنا، لذا يجب استشارة الطبيب لمعرفة السببب الحقيقي للألم. وهناك تمارين محددة تساهم في تخقيف الألم كثيرا.

عند الشعور بألم في المرفق، وخاصة عندما يكون شديدا، يجب مراجعة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص السبب الحقيقي للألم، لأن هناك عوامل كثيرة يمكن أن تكون سببا ومصدرا له. فحركة ما أو جرح أو حتى كسر في المرفق أو الحكة أو تغيرات جلدية مثل الصدفية، كلها يمكن أن تكون مصدرا لألم المرفق.

ولكن غالبا ما تكون التقلصات العضلية هي سبب ألم المرفق، حسبما جاء في العدد العاشر لعام 2015 لمجلة “ناتور أرتس” الطبية الألمانية، حيث هناك عضلات في منطقة الكتفين والرقبة وفي القفص الصدري وفي الظهر أيضا تمتد وتصل إلى الذراع، وبالتالي فإن تشنجها يسبب ألما في المرفق أيضا.
مختارات
نصائح لحماية الأطفال من مخاطر الجلوس طويلا

علامات الشيخوخة – أذنان وأنف أكبر واصفرار الأسنان
حقيقة مكملات الفيتامينات – هل هي مضرة بالصحة أم مفيدة لها؟
كسور مفصل الفخذ وطرق علاجها

وعند معرفة السبب الحقيقي للألم، وخاصة إذا استبعد الطبيب أن يكون هناك التهاب أو تهيج للجراب، حينها يمكن القيام بتمارين بسيطة في المنزل لتخفيف الألم والتخلص منه.

فإذا كان الألم آتيا من فقرات الرقبة حينها يمكن القيام بتمارين بتمديد العضلات من خلال إمالة الرأس وسحبه بحذر بواسطة اليد إلى الجانب، والبقاء في هذه الوضعية 20 -30 ثانية ثم ترك الرأس ليعود إلى وضعه السابق ببطء، وينبغي تكرار العملية عدة مرات.

أما إذا كان مصدر الألم الكتف، فيمكن رفع الذراع إلى الأعلى على شكل زاوية قائمة وإسنادها على إطار الباب ومن ثم سحب الجزء العلوي من الجسم ببطء إلى الأمام مع بقاء الذارع ثابتة على الإطار، في هذه الحركة يشعر المرء بتمدد في عضلات الصدر والجزء العلوي من الذراع.

أما الألم الذي يشبه ما يصاب به مرفق لاعب الغولف، فيكون عادة مصدره العضلات القابضة في الإصبع، وهذه يمكن تمديدها برفع اليد ومدها إلى الأمام أفقيا وبسط راحة اليد إلى الأعلى وتوجيه الأصابع إلى الأسفل وسحبها بلطف باليد الأخرى.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *