زواج سوداناس

أسبوع قاري بامتياز لقطبي الكرة السودانية



شارك الموضوع :

تعيش كرة القدم السودانية نهاية أسبوع مميزة عندما يستقبل قطباها المريخ والهلال ضيفيهما مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، واتحاد الجزائر الجزائري غدا السبت، وبعد غد الأحد في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بحسب فرانس برس.

وحل المريخ وصيفا لاتحاد الجزائر في المجموعة الثانية من الدور ربع النهائي مع 4 انتصارات في 6 مباريات، وكذلك الهلال وصيفا لمازيمبي بصعوبة أكبر إذ تأهل بفارق نقطة يتيمة عن المغرب التطواني.

ويأمل المريخ تحقيق نتيجة طيبة على أرضه ذهابا أمام مازيمبي حامل اللقب أعوام 1967 و1968 و2009 و2010 ووصيف 1969 و1970.

وستكون المباراة بالغة الأهمية للفرنسي دييغو غارزيتو مدرب المريخ والذي أشرف على مازيمبي سابقا على فترتين في الألفية الثالثة وقاده إلى لقب 2009.

واعتبر غارزيتو أن هدفه من مباراة السبت سيكون “الفوز بفارق هدف أو اثنين، وإذا كان ثلاثة سيكون الأمر رائعا. في أي حال سنعتمد كرة هجومية كما جرت العادة في أم درمان. سنعول في المقدمة على لاعبين كفوئين مثل بكري المدينة، العاجي ديدييه ليبري والغاني فرانسيس كوفي”.

وفي الثانية يستقبل الهلال، وصيف المسابقة مرتين عامي 1987 و1992، والذي تأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ 2011 عندما خرج أمام الترجي التونسي، اتحاد الجزائر الذي بلغ نصف النهائي للمرة الثانية بعد الأولى في 2003 عندما خرج أمام أنييما النيجيري.

وتلقى اتحاد الجزائر الذي حقق 5 انتصارات متتالية في ربع النهائي، ضربة مؤلمة بإيقاف نجمه يوسف البلايلي سنيتن بعد ثبوت تعاطيه منشطات.

وهذه خامس مرة منذ 2001 تاريخ اعتماد النظام الجديد لنصف النهائي يتأهل فريقان من دولة واحدة إلى المربع الأخير، بعد الترجي والنجم الساحلي التونسيين في 2004 والأهلي والزمالك المصريين في 2005 وهارتلاند وكانو بيلرز النيجيريين في 2009 ومازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية في 2014.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *