زواج سوداناس

بكرى يوجه بإستكمال كافة المشروعات الثقافية والفكرية لإنجاح مشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية



شارك الموضوع :

وجه الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا لمشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية باستكمال كافة المشروعات المتعلقة بالاعمال الثقافية والفكرية لانجاح المشروع وعكس صورة مشرفة عن السودان .
كما وجه سيادته الجهات المعنية لدى لقائه وزير الثقافة الاستاذ الطيب حسن بدوي بالقصر الجمهوري اليوم بالترتيب الجيد لكل البرامج المكملة للمشروع المتعلقة بالتنسيق مع الدول الافريقية والعربية والاسلامية التي تمثل جزء من الفعالية.
وقال وزير الثقافة في تصريحات صحفية عقب اللقاء ان مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية يمثل شكلا من أشكال الحوار الفكري والثقافي ويعبر عن اعتماد السودان لثقافة الحوار كوسيلة للتواصل والتعايش معرباً عن أمله في أن ينعكس هذا العمل ايجابا علي عملية الحوار الوطني الشامل الذي ينتظم البلاد.
واشار الطيب حسن بدوي الي انه اطلع النائب الاول علي أداء مشروع سنار عاصمة الثقافة الإسلامية الذي يستضيفه السودان نيابة عن الأمة الاسلامية هذا العام بالتنسيق مع المنظمة الاسلامية للثقافة والعلوم ايسسكو بالاضافة الى إطلاعه علي ما تم من أعمال تتعلق بالتنقيب الفكري والثقافي والبنيات التحتية والمدن الثقافية التى نفذت.
وفي ذات السياق تناول الاجتماع الترتيبات المتعلقة بالدورة 11 لمعرض الكتاب الذي تستضيفه الخرطوم بمشاركة أكثر من 200 دار نشر مشيراً الي أن النائب الأول لرئيس الجمهورية راعي معرض الكتاب الدولي أكد دعم ورعاية الدولة لهذه المشروعات.
وعبر وزير الثقافة عن أمله في ان يفتح المعرض نافذة لحوار في المجالات التي تتصل بالكتب على مستوى الاقليم.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *