زواج سوداناس

خطيب الحرم المكي يوصي حجاج دارفور بنبذ الجاهلية


المطيع

شارك الموضوع :

أوصى إمام وخطيب الحرم المكي الشيخ خالد بن علي الغامدي حجاج دارفور بنبذ الشعارات الجاهلية وأهمية وحدة الأمة، مبيناً أن خطبة رسول الله صلى الله عليه وسلم عند الوداع، شملت مبادئ حرمة الدماء والأحوال والأعراض، واتخاذ التقوى معياراً للتفاضل.

وحيَّا الغامدي، خلال لقاء ضم حجاج قطاع المحمل دارفور، وذلك بمسجد الراجحي، يوم الثلاثاء، نظمته إدارة الإرشاد ببعثة الحج السودانيه بمكة المكرمة، حيَّا أهل السودان والقيم والشيم التي وضعتهم في طليعة الشعوب العربيه والإسلامية.

وأبان أن الحج مناسبة للتشرب بالقيم الإسلامية. وأضاف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا في خطبة الوداع إلى نبذ الشعارات الجاهليه وأهمية وحدة الأمة. واختتم الغامدي حديثه بالدعاء أن يحفظ الله السودان وأهله.

من جهته، امتدح مدير الإدارة العامة للحج المطيع محمد أحمد مواقف الشيخ الغامدي تجاه السودان وأهله. وأشار للمعاني والعبر التي يمكن الخروج بها من خطبته، مؤكداً استعداد الإدارة للتعاون مع المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد في إرساء وتطوير العمل الدعوي بدارفور.

وفي السياق، أبدوا حجاج دارفور سعادة غامرة بلقاء الغامدي، مؤكدين حرصهم على العمل بما سرده الشيخ الغامدي من نصائح وقيم إيمانية، ليصبحوا رسل سلام ودعاة في دارفور.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        دينق عبدالله

        الم يجد اللصوص في الخرطوم غير هذه التمثيلية؟ ؟
        انتم اولى بالنصح على جرائمكم بحق الشعب السوداني و سرقاتكم و عدم مخافتكم من الله

        الرد
      2. 2
        عمرمصطفي

        دينق مالو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *