زواج سوداناس

فريق سعودي يجري عمليات قلب مجانية للأطفال بالسودان



شارك الموضوع :

يبدأ فريق طبي سعودي، يوم الجمعة، إجراء عمليات قلب مفتوح مجانية لنحو 100 من أطفال السودان بمستشفى ودمدني للقلب، أواسط البلاد. ودعت مؤسسة سند العائلات لاصطحاب أطفالها المرضى لإجراء الفحص اللازم، توطئة لبدء العمليات.

وتأتي حملة علاج الأطفال المجاني التي يتنباها منتدى (أيد) بالتعاون مع مؤسسة (سند)، لمعالجة أطفال الأسر رقيقة الحال، في إطار حملة (القلوب الصغيرة) التي ستصل البلاد قادمة من المملكة العربية السعودية.

وقال المدير الإقليمي للمنتدى الإسلامي معاوية حسين، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن الحملة ستستمر لمدة أسبوع بمستشفى ودمدني لإمراض وجراحة القلب.

وتهدف الحملة – وفقاً لحسين – إلى معالجة المرضى الفقراء الذين لا يملكون تكلفة العلاج، خاصة وأن عمليات القلب تُجرى بتكلفة باهظة، مشيراً إلى أن الحملة تهدف أيضاً إلى تبادل الخبرات وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال.

أهمية الحملة

مدير الشؤون الصحية بمؤسسة سند ياسر عبد الرحمن قال إن الحملة تنبع أهميتها من كونها تعالج مرضى القلب من الأطفال عن طريق كوادر طبية متخصصة

بدوره، قال مدير الشؤون الصحية بمؤسسة سند ياسر عبدالرحمن، إن الحملة تنبع أهميتها من كونها تعالج مرضى القلب من الأطفال عن طريق كوادر طبية متخصصة.

وذكر أن الحملة هي خدمة مجانية لإطفال أسر محدودة الدخل، وهي الحملة السابعة التي تنفذ في السودان بواقع حملة في كل عام، مشيراً إلى أن المشروع يعمل على مستوى القارة الأفريقية.

إلى ذلك، قالت المدير العام لمؤسسة سند سامية محمد عثمان، إن الحملة تستهدف إجراء نحو 100 عملية قلب مفتوح لمرضى القلب من الأطفال.

ولفتت إلى أن المشروع استفاد منه حتى الآن أكثر من 600 مريض قلب من أطفال السودان، معربة عن أملها في أن يستمر المشروع مع المنظمات العاملة في هذا المجال.

ودعت الأسر إلى ضرورة اصطحاب أطفالها المرضى إلى مستشفى ودمدني في وقت مبكر، لإجراء عمليات الفحص اللازمة، توطئة لإجراء العمليات من قبل الكادر الطبي السعودي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        كلس

        والله خبر جميل وجزاهم الله خير …بس استفسار هل هولاء الاطباء اخصائين ام استشارين ….افيدونا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *