زواج سوداناس

البشير يعبر عن تقدير السودان لجهود الرئيس التشادي لتحقيق الأمن والاستقرار في دارفور ويدعوه للمشاركة في مؤتمر الحوار



شارك الموضوع :

سلم الرئيس التشادي ادريس دبي رسالتين خطيتين من رئيس الجمهورية المشير عمر البشير سلمها له بالقصر الرئاسي بانجمينا اليوم الوفد السودانى الذي يرأسه المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية والذي ضم السادة احمد سعد عمر- دكتور امين حسن عمر والاستاذ كمال عمر ممثلين لآلية الحوار الوطني .
وعبر الرئيس البشير في الرسالة الاولى عن تقدير السودان للجهود التي يبذلها الرئيس دبي لتحقيق الامن والاستقرار في السودان وتقوية علاقات التعاون المشترك بين السودان وتشاد في مجال توفير الامن خاصة علي الشريط الحدودي وسعيه ونجاحه في اقناع الكثير من قيادات الحركات المتمردة للانضمام للسلام خاصة في وثيقة الدوحة.
واشار المهندس إبراهيم محمود في تصريحات صحفية عقب اللقاء بالرئيس دبي الي ان السودان يسعي الآن لعون الرئيس دبي في اقناع بقية الحركات للانضمام لركب السلام خاصة لوثيقة الدوحة للسلام في دارفور والانضمام للحوار الوطني.
واشار محمود الي انه سلم الرئيس دبي خلال اللقاء دعوة من الرئيس البشير للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل المنعقدة في العاشر من اكتوبر المقبل بالخرطوم الذي يشارك فيه كل السودانيين باحزابهم وعلماؤهم ومفكريهم للتحاور والاتفاق حول المصالح الاستراتيجية للسودان

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *