زواج سوداناس

أمريكا ترحب بإعلان الثورية لوقف النار وتشدد على إنهاء الحروب في السودان



شارك الموضوع :

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ترحيبها بإعلان الجبهة الثورية التزامها بوقف إطلاق النار لمدة (6) أشهر رداً على إعلان الحكومة السودانية في أغسطس الماضي بوقف إطلاق النار لمدة شهرين من جانب واحد، وجددت أمريكا رفضها الحلول العسكرية للصراعات في السودان، وحذرت في الوقت ذاته من أية هجمات أخرى تؤدي إلى زيادة معاناة الشعب السوداني.
وحثت أمريكا في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس، الطرفين على الالتزام بوقف القتال لفترة (6) أشهر والعمل بشكل جدي لتحويل تلك التصريحات إلى نهاية دائمة للصراعات في السودان.
واعتبر البيان أن وقف الأعمال العدائية يوفر بيئة مواتية لحوار حقيقي لمعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع السياسي والصراع المسلح الذي ابتلي به السودان لفترة طويلة جداً.
ونوهت أمريكا إلى أن وقف القتال يفتح الباب لتقديم المساعدة الإنسانية، وشددت على جميع الأطراف بضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية فوراً دون أية قيود إلى جميع السكان المحتاجين، ودعت كافة أطراف الصراع بالسودان إلى اغتنام الفرصة لإنهاء الحروب.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمود

        انشاء الله ما يكون وقف إطلاق النار فرصه للتسليح تحت غطاء المعونات الإنسانيه الحزر ثم الحزر من الوقوع في هذا الفخ السوء بلظن في مثل هذه المواقف من حسن الفطنٌ والله لا ينفعنا الا الله ثم الحنكه في تدبير امورنا يجب ان لا نغفل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *