زواج سوداناس

كمال رزق يقترح تأدية الخدمة الوطنية في الزراعة



شارك الموضوع :

اقترح إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير، أن يعمل طلاب الخدمة الوطنية على زراعة الأراضي بدلاً عن تحمل الدولة نفقة معيشتهم، مضيفاً “من الأولى أن يقضوا الخدمة في الزراعة فالحرب في النهضة”، كما اقترح تخصيص يوم السبت لأعمال النظافة.

وقال الشيخ كمال رزق، في خطبة صلاة الجمعة، إن يوم السبت بعد أن تحول إلى عطلة أضحى يوماً للبطالة والتسكع، ودعا الحكومة إلى أن يكون “السبت” يوماً للنظافة من خلال حملات يشارك فيها الطلاب والموظفون بالدولة.

وأوضح أن النظافة تعتبر مسألة تربية وتنشئة والحكومة ليست وحدها المسؤولة عنها، وانتقد ضعف القيم الوطنية للسودانيين، وأكد أهمية استحداث الأشياء، لافتاً إلى أن الحياة أصبحت كلها رتابة ولا جديد فيها على حسب قوله.

ودعا رزق الجميع حكاماً ومحكومين إلى إعلاء قيم التربية الوطنية وغرسها في عقول الصغار والعمل الجماعي على استنهاض همم الناس، مبيناً أن ذلك يسهم في رفعة السودان وتقدمه، معبراً عن أمله أن تصبح البلاد في مقدمة الأمم تنهض في مجالات اقتصادية وحربية وتنموية.

وأشاد خطيب مسجد الخرطوم الكبير بقرارات وزير العدل الأخيرة بتكوين لجنة للتقصي في تجاوزات أراض بولاية الخرطوم، وأكد أن هناك أراضي لا حدود لها بيعت.

وحث على احترام القانون والعمل والزمن، والعمل على كشف الفساد قبل محاربته، وأضاف “لا يوجد احترام في العمل ولا في الوقت ولا في القانون.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Ezzeldin

        ينصر دينك.. و الله انت احسن من ناس حكومتنا بمليون مرة..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *