زواج سوداناس

4 حيل خفيّة لا تعرفها على فيسبوك



شارك الموضوع :

إذا كنت أحد مرتادي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم فيسبوك، ربما تزعجك بعض الخواص التي يقدّمها وتجد فيها انتهاكًا بعض الشىء لخصوصيتك.
وفي هذا الصدد، رصدت مجلة “التايم” الأمريكية عبر موقعها الرقمي، 4 خواص مزعجة على فيسبوك وطرق مواجهتها، على النحو التالي:
قراءة أول رسالة قُمت بإرسالها لأي صديق على فيسبوك:

الرجوع إلى أول رسالة تبادلتها مع أي صديق على فيسبوك أمر يتكبّد بعض العناء؛ لا سيّما إذا كان سجل محادثاتك معه حافلًا، ما يضطرك إلى النزول بالفأرة إلى بدايات تلك المحادثات.

بيد أنه توجد طريقة أيسر تُجنّبك تلك المشقّة، تتمثل في التوجّه إلى الرابط: https://m.facebook.com/messages/، ثم الضغط على مربع الدردشة بينك وبين صديقك الذي ترغب في قراءة أول رسالة تبادلتها معه، وبعد ذلك قم بالنقر على زر See Older Messages، بِضع مرات حتى تصل إلى الرسالة الأولى.
إيقاف تفعيل خاصية الـ Seen

أحيانًا ما تود أن تؤجّل فتح رسالة ما أو ترغب في عدم قراءتها من الأساس، ولكن تخشى أن تقع في حرج بسبب خاصية الـ Seen التي تُحيط المُرسل علمًا بأنك قُمت بقراءة الرسالة، خاصة وأنه يتم تلقائيًا كتابة Seen بمجرد قيامك برؤية الرسالة من الخارج دون الدخول لقراءتها.

وتجنبًا للوقوع في هذا المأزق، يمكنك استخدام تطبيق Facebook Unseen App على متصفح كروم، وCrossrider’s Chat Undetected الذي عمل مع كروم وفايرفوكس وانترنت اكسبلورر.

وفي السياق ذاته، عليك أن تأخذ في الاعتبار تحذير شبكة ABC الأمريكية الذي أطلقته العام الماضي، حول استخدام أي تطبيق أو أداة لإعاقة أو تعطيل أي خاصية على فيسبوك.
إيقاف تفعيل خاصية Last active

إظهار آخر وقت كنت نشطًا فيه على فيسبوك ماسنجر من الخواص المُزعجة التي تحدد خصوصيتك، ولسوء الحظ لا توجد طريقة أو حيلة لإخفائها سوى مسح التطبيق وعدم تبادل الرسائل سوى عبر تطبيق فيسبوك على أي متصفح على الهاتف أو فتح فيسبوك من الجهاز.
قراءة الرسائل الخفيّة

كثيرًا ما ترِد لك رسائل من بعض الأشخاص ولكنك لا تتمكّن من رؤيتها، لأنهم ليسوا ضمن قائمة الأصدقاء.

لذا، يمكنك التوجه إلى الرسائل والضغط على Other، لتجد الرسائل التي يرسلها لك من ليسوا أصدقاءك على فيسبوك.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *