زواج سوداناس

رئاسة الجمهورية تشدد على تنفيذ مخرجات مؤتمر الخزانة الموحدة



شارك الموضوع :

شددت رئاسة الجمهورية على ضرورة التزام الوزارات والولايات بمخرجات مؤتمر (الخزانة الموحدة)، ولفتت الى أهمية تحديد أولويات توجيه الموارد.
وقال نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن في جلسة مؤتمر (الخزانة الموحدة) بقاعة الصداقة أمس، إن الرئاسة سلتزم بتنفيذ مقررات المؤتمر، ووجه الوزارات والولايات بضرورة الالتزام بالمخرجات.
وأضاف أن الدولة تسعى لتوفير الخدمات للمواطنين، وأشار إلى الحوجة لموارد إضافية، وذكر: (مشكلتنا ليست في الموارد، ولكن المشكلة الأساسية في أولويات توجيه الموارد).
وتابع نائب رئيس الجمهورية أن الاقتصاد السوداني ظل ينمو رغم التحديات التي واجهته والمتمثلة في انفصال الجنوب، والعقوبات، وزاد: (مؤسسات الدولة تشهد مؤشرات متطورة، واقتصادنا يتعافى)، ونوه الى أن المقاطعة الأمريكية ليس لها ما يبررها وأن العقوبات لن تؤثر على الحكومة وإنما على الشعب في خدمات الصحة والتعليم.
وأشار حسبو الى تجربة التحصيل الإلكتروني، وأوضح أنها زادت الإيرادات، وأبان أن نظام الخزانة الموحدة يهدف للاستقرار الأمثل للموارد، تحقيق الشفافية، وضمان المراقبة للموارد، و(يجب أن يطبق هذا النظام في كل الدولة).
وتمسك نائب الرئيس بمتابعة وزارة المالية للحسابات المصدقة، لتحقيق تلك الأهداف.
ومن جانبه رأى وزير المالية بدر الدين محمود أن نظام الخزانة الموحدة يمثل الخطوة الأولى للإدارة والتخطيط، لتحسين الإدارة المالية العامة بهدف ترشيد صرف الموارد والتدفقات المالية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        radar

        عليكم الله الناس دي ما بتخجل في الوقت الذي تعقد فيه الدول المحترمة مؤتمرات لتسليط الأضواء عن المبتكرات والمبادرات الناجحة تعمل الدولة في السودان مؤتمرا للخزانة الموحدة. الشيء المعروف في كل الدول أن هناك جهة واحدة هي المسئولة عن ايرادات ومصروفات المال العام ونحن يا دوب اكتشفنا أنه يجب أن تكون هناك جهة واحدة ومن شدة اعجابنا بهذا الاكتشاف الخطير تكفلت رئاسة الجمهورية با، تقيم مؤتمرا خاصا بهذا الحدث الذي لم يسمع به العالم بعد. ومش كده وبس لدرجة أن رئاسة الجمهورية شددت على التزامها بالخزانة العامة مما يعني أنها لم تكن تلتزم بل وكانت تشجع هذه الجبانة الهايصة طوال 25 سنة. يا جماعة المشكلة في مش في المؤتمر أسألوا عن الجهات التي اقترحت والتي ستستفيد من قيام هذا المؤتمر. اقصد الفائدة المادية وليس السياسية لأن الجانب السياسي يعتبر ادانة لرئاسة الجمهورية كونها الان فقط تلتزم بالخزانة الواحدة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *