زواج سوداناس

إغلاق حسابات مؤسسات حكومية بالبنوك التجارية



شارك الموضوع :

أعلن وزير المالية بدر الدين محمود أن المالية ستعيد النظر في أية حسابات جديدة للوحدات الحكومية في البنوك والمصارف التجارية وستراجعها، وأشار وزير المالية إلى تطبيق المرحلة الأولى من نظام الخزانة الموحدة بالتنسيق مع البنك المركزي، وقال لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية، امس إن أولى خطوات البرنامج بدأت بإغلاق حسابات المؤسسات في البنوك التجارية وتوجيهها لبنك السودان، وأضاف أن التحدي الأكبر للنظام هو مواصلة العمل في نقل حسابات الوحدات المختلفة إلى البنك المركزي، وأن أهم إيجابياته أن يتم خلاله تصفير حسابات الحكومة يومياً بدلاً عن نهاية العام.وأوضح أن النظام يؤدي إلى التقليل من الاستدانة من النظام المصرفي والتمويل بالعجز.
إلى ذلك أشاد كلٌّ من وزيرة الاتصالات د. تهاني عبد الله ورئيس اللجنة العليا لمؤتمر الخزانة د. حسن أحمد طه، بتطبيق نظام أورنيك «15» الالكتروني وبداية حكومة السودان الإلكترونية، واعتبرا تجربة السداد الالكتروني خطوة متقدمة للانتقال نحو نظام الخزانة الموحدة الكاملة.

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        هيثم

        دا كلام صح منك أنه تتوحد الحسابات الحكومية في جهة واحدة مما يسهل عمليه تحديد الإيرادات والمصروفات، ويمنع تجنيب الإيرادات والصرف البذخي من قبل المؤسسات وأيضا التقارير المالية الخاطئة.

        الرد
      2. 2
        امريكي

        الجماعة ظاهر عليهم شبعوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *