زواج سوداناس

ميرغني ابوشنب : مازيمبي صار عقدتنا في البطولة الافريقية



شارك الموضوع :

خرج المريخ مهزوما بالثلاثة أمام مازيمبي الكنغولي لأن المريخ في المباراة التي جرت عشية امس الاول في لوممباشي لم يكن مؤهلا لاحراز هدف واحد في مرمى مازيمبي وواضح ان مازيمبي الكنغولي هذا صار عقدة للفرق السودانية في بطولة الأندية الافريقية وقد سبق كما نعلم انه فاز على الهلال بخمسة أهداف وفي استاده بمدينة امدرمان وقد وضح يا سادة ان الهلال والمريخ ليسا بحاجة الى جوهرة زرقاء او بص لنقل اللاعبين او طائرة خاصة يسافر بها الفريق او حراسة او حوافز دولارية او معسكرات في الفنادق الكبيرة، الهلال وايضا المريخ بحاجة للاعبين عندهم حرارة قلب ولديهم الاستعداد لتحمل كل التضحيات فالكاردينال دفع كل ما استطاع دفعه وجمال الوالي قام بتلبية كل ما طالبوه به وقبل ذلك قامت الدولة بتسليم الهلال والمريخ بالمليار ومع هذا فشلنا في الوصول لنهائي الكأس والهلال قبل اليوم صعد لنهائي البطولة ثلاث مرات.. ولم يكن لاحد في ادارته مال الكاردينال وكلنا يعلم ان رئيس الهلال وقتذاك كان موظفا بالمعاش.
‭{‬ لقد خذلنا الهلال وخذلنا ايضا المريخ وجعلنا الفريقان نعيش الالم.. لأن ما وعدونا بتحقيقه كثير جدا وكل ما ارجوه ان نجلس لنراجع كل شيء ونسأل انفسنا سؤال مهم: هل نحن مؤهلون لاحراز بطولة الاندية الافريقية هذه التي تفوق فيها اتحاد العاصمة الجزائري على الهلال واذل فيها مازيمبي الكنغولي المريخ .. لقد شهدنا كلنا مباراتي الهلال والمريخ الحاسمتين من خلال فضائية الجزيرة ووضح لنا بكل أسف ان الفريقين اللذين لعبا باسمنا غير مؤهلين لاحراز اي بطولة وكل ما يكتبه اعلام الهلال واعلام المريخ من الخيال.
وقبل اليوم قال الامير صديق منزول ان الهلال قد خسر رغم كل الجهد الذي بذله لان الفريق الذي قابله افضل منه.. والهلال والمريخ خسرا لان اتحاد العاصمة الجزائري ومازيمبي افضل منهما وكل ما ارجوه ان يشرع الهلال والمريخ في التجهيز لحفلي وداع الكوكي وغارزيتو بعد ان وضح انه ليس هناك مدرب اجنبي لديه القدرة على صنع النجاح فالنجاح نصنعه نحن ببذلنا وعرقنا ولهذا فاننا من المفروض ان نطرح سؤالا هاما هو هل بذل الهلال وهل عرق المريخ.
مع تحياتي لرئيس المريخ جمال الوالي.. الذي دفع في بكري المدينة اثنين مليار جنيه ورغم كل ما قالوه عن بكري المدينة فانه لم يسدد كرة واحدة طوال الشوطين في مرمى مازيمبي.
‭{‬ حقيقة كما يقول بعض الزملاء فانه رغم رحيله عن هذه الدنيا فان الفنان محمد وردي سيظل هو الاعظم في تاريخ الفن السوداني لانه يجيد اختيار اشعاره وقد غنى للدوش واسماعيل حسن ومحجوب شريف وهذا وحده يكفيه قبل ان نضيف اسحاق الحلنقي.. ووردي حقيقة فقدناه وفقدنا معه عثمان حسين وقد قلت ان وردي يرقد اليوم بمقابر فاروق وعلى بعد خطوات منه يرقد عثمان حسين رحمها الله واسكنهما فسيح جناته.
‭{‬ اذا كان طه سليمان هو الفنان الاول اليوم في السودان فاننا نحمد الله والله لاننا لم نعد نستمع للغناء.
‭{‬ أهلا بنجم الكرة البارز ابراهيم محمد علي ابراهومة سيد الاسم وهو يعود الى بلاده بعد اغتراب طويل.. وبالمناسبة ابراهومة الديسكو المعني بهذا الاسم هو ابراهومة كوبر وكنت من اطلق عليه هذا الاسم.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        جار الزمان

        انظرو لمثل هذا الكلام يعني الخمسون مدرباً الذينا مرو علي ناديي الهلال والمريخ فاشلون …………ّ!؟
        كيف تطلب من هؤلاء المدربين ان يصنعو لك من الفسيخ شربات اي مدرب يصل بالمنتخب او الاندية السودانية لهذا الدور فهو إنجاز لأن الاعب السوداني عاشق لكرة القدم ولكنه ليس يجيد لاعب كرة القدم وهنا الفرق والدليل مبارات الهلال مع الاتحاد بالخرطوم وجد الهلال 16 فرصة ومن ضمنها 6 فرص يجب ان تدخل المرما ولكن عدم اجادة الكورة من قبل الاعب اهدرت وهنا نسأل ماذا يفعل المدرب بلاعب وصل به العمر فوق 20 عاماً يعني تصعب برمجته مع ابجديات الكورة
        إلي انت ياعمنة طلعت اكبر ماسورة في الكورة قال ايه اقيلو المدربين بس هذه هي شطارتكم الواحد شايف الفيل ويطعن في ضلو

        الرد
      2. 2
        3R

        اول مرة تقول كلام صاح في حق المريخ والهلال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *