زواج سوداناس

د.امل البيلي : العام 2016م عاما للانتاج عبر المراكز الاجتماعية


امل البكري البيلي

شارك الموضوع :

أكدت وزيرة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم د. أمل البكري البيلي دور المراكز الإجتماعية في ترسيخ رسالة الوزارة ودورها الشامل تجاه كافة شرائح المجتمع بجانب نشر الوعي الإجتماعي والصحي وترسيخ قيم الحوار المجتمعي بالاضافة الي ضرورة تطوير قدارات المرأة لتساهم في زيادة الانتاج.
جاء ذلك لدي لقائها ظهر اليوم بالوزارة مدراء المراكز الإجتماعية بكافة محليات الولاية بحضور الأستاذة إمتنان خميس مدير إدارة التنمية وتخفيف حدة الفقر والأستاذة أماني ابو سمرة مسؤول ملف نساء من أجل الصحة.
وقد تم خلال اللقاء مناقشة دور المراكز خلال المرحلة القادمة حيث تم التأكيد علي أهمية أن تكون المراكز نافذة للتمويل الأصغر وضرورة تنفيذ دورات حتمية في مجال الإرشاد الأسري والتوعية الصحية وإدارة الوقت والمشروعات تستهدف خلال الثلاث اشهر القادمة سبعة آلاف إمرأة بواقع الف إمراة بكل محلية وقد أكدت الوزيرة أن العام 2016 م سيكون عام الإنتاج عبر المراكز الإجتماعية وذلك بنشر الوعي حول الإنتاج المنزلي والإرشاد الزراعي مؤكدة أن الوزارة ستهتم بتوفير التدريب في كافة المجالات بجانب الاستفادة من القدرات والمهارات التي يذخر بها المجتمع وقد اعلنت الوزيرة عن جائزة سنوية لافضل اداء للمراكز الاجتماعية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *