زواج سوداناس

نائب رئيس الجمهورية يشهد حفر أول بئر بترول بحقل الراوات بالنيل الأبيض


وزارة النفط تتوقع الإكتفاء ذاتياً من البترول خلال عامين

شارك الموضوع :

شهد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، ووزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض، حفر أول بئر بحقل الراوات مربع (25) بولاية النيل الأبيض.
وأكد نائب رئيس الجمهورية خلال زيارته حقل الراوات وحضور حفل أول بئر، اهتمام الرئاسة بتطوير صناعة البترول وتوطينها بالداخل تحقيقاً للإرادة الوطنية وامتلاك مقومات الصناعة النفطية دعماً للاقتصاد الوطني.
وقال نائب رئيس الجمهورية طبقاً لـ(سونا) أمس إن الطفرة التي شهدها قطاع صناعة النفط تعتبر من إنجازات الكوادر الوطنية التي تعمل من أجل رفعة البلاد، وحيا أهل النيل الأبيض وأهل منطقة الراوات على سماحة التعاون والتعامل الذي أبدوه مع العاملين بشركات البترول، واعتبر أنه يدل على أصالة وعراقة أهل المنطقة، وتعهد بتوفير خدمات الطرق والتعليم والصحة والمياه من عمليات البترول.
وأشار نائب الرئيس لدور القوات النظامية في توفير الأمن وحماية المنشآت النفطية، ووجه وزارة النفط والغاز برصف الطريق الذي يربط المناطق التي تشهد عمليات البترول، وتسهيل الحركة لأهل المنطقة.
من جانبه أكد وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض عزم الوزارة على المضي قدماً في تنفيذ الخطة الاستراتيجية المرسومة لزيادة الإنتاج النفطي وتعظيم العائد الاقتصادي وتوطين صناعة النفط، وأشار الى أهمية دخول الآبار إلى دائرة الإنتاج النفطي قريباً.
وقال زايد إن النظام الذي اتبع في عمليات السودنة وتأهيل الكوادر وتوطين صناعة النفط في البلاد بلغ نهاياته، وأبان أن شركة الراوات تدار بكوادر سودانية، ونوه إلى نسبة شركة سودابت الوطنية التي بلغت (70%)، بالإضافة الى اكتمال منظومة المنشآت النفطية من مراكز المعالجة وخطوط النقل ومصافي
التكرير ومنصات التصدير إلى الخارج.
وفي السياق أكد والي ولاية النيل الأبيض د. عبد الحميد موسى كاشا، دعمهم لشركات البترول وإزالة كافة العقبات حتى يستخرج البترول ويعود بالفائدة على أهل السودان.
يذكر أن شركة الراوات هي المشغلة لكنسورتيوم يتكون من شركة سودابت المحدودة بنسبة (70%) وإكسبريس النيجيرية بنسبة (15%) و(15%) لمنسانا النيجيرية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هيثم الولي

        ههههههههههههههههههههههههههه

        الرد
      2. 2
        systematic

        ها ها ها

        الرد
      3. 3
        جار الزمان

        ياجماعة من هو وزير البترول مكاوي محمد عوض ولا محمد زايد وإذا تم إفاء الرجل من هذا المنصب لماذا لايتم تعينه بوزارة الكهرباء وهو الخبير فيها بدلاً من القطوعات الكل يوم دي
        وأما بخصوص هذاا البئر فعلي اهلي الراوات رفع الرايات السود من الأن لأنهم لن يجنو شيئاً من هذا النفط يعني ولا جالون بنزيين غير المرض واشياء اخر لأنه ماخرج النفط وإلي كان وبالاً علي اهل لسودان عامة والمنطقة البه البترول خاصة .

        الرد
      4. 4
        محمد أحمد

        في زول عاقل بشتقل و يشارك مع نيجيريين!!. مكاوي وزير النقل يا جار الزمان.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *