زواج سوداناس

وزير التجارة: الجلود المهربة لنيجيريا تستخدم لطبخ الشوربة



شارك الموضوع :

أعلن وزير التجارة السفير صلاح محمد الحسن محمد سعيد عن ان الجلود التي تهرب الى نيجيريا يتم استخدامها في صنع الشوربة مبيناً ان هناك جهود لمحاربة تهريبها.
وقال أمس للصحفيين عقب اجتماع مع لجنة الشئون المالية والاقتصادية برئاسة البروفيسور احمد مجذوب، ان الصادر مرتبط بالانتاج واشار الى ان الوزارة بصدد زيارة عدد من مناطق الانتاج بالبلاد بغرض الاطمئنان على سلع الصادر.
إلى ذلك أعلن الوزير عن اصدار قرار امس بانشاء هيئة لحماية المستهلك بغرض تضافر الجهد الرسمي والشعبي لحماية المستهلك من السلع غير المطابقة للمواصفات.
واوضح ان مذكرة سوف تتم كتابتها لمجلس الوزراء الاتحادي حول هذا الصدد.
على صعيد متصل أكد أمين الكوميسا بوزارة التجارة نادر الريح عوض على ضرورة انشاء ملحقيات تجارية بدول الكوميسا مبيناً ان تصدير المنتجات الجلدية والغزول لها يعطي البلاد ميزة اقتصادية اضافية.
ومن جانبه قال رئيس لجنة الشئون المالية البروفيسور احمد مجذوب للصحفيين ان الاجتماع تناول كيفية حماية المنتجات من الاغراق الحالي للسوق بالسلع وكذلك ضمن توفير حصص الصادر من البنوك مبيناً ان الاجتماع خرج بعدد (15) توصية . وأوضح ان الاجتماع دعا الوزارة لاعداد رؤية واضحة حول انفاذ البرنامج الخماسي الذي انقضت منه (9) أشهر حتى الآن.

صحيفة أخبار اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أب زرد

        (الجلود التي تهرب الى نيجيريا يتم استخدامها في صنع الشوربة) …… عجييييب والله!!!! يا ربي السفير وزير التجارة دا قصده أنه الجلود بيستخدموها في عمل الشاورما؟؟؟؟؟؟

        الرد
        1. 1.1
          هريسه وهردبيسه

          يمكن قصده الاقاشي ..

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *