زواج سوداناس

تفاصيل محاكمة أم أويس أول داعشية سعودية



شارك الموضوع :

شرعت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض، بفتح ملف المنضمين لتنظيم داعش الإرهابي ممن ألقي القبض عليهم داخل البلاد، حيث بدأت خلال اليومين الماضيين في نظر أولى قضايا هذا التنظيم، وتعود لامرأة سعودية بايعت زعيم داعش أبوبكر البغدادي.

وبحسب صحيفة مكة وجهت المحكمة عدة تهم لطالبة الدراسات العليا “ماجستير” و التي تبلغ من العمر “27 عاماً” ، أبرزها الخروج عن طاعة ولي الأمر، ومشاركتها عبر شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بمعرف “أم أويس” ونشرها تغريدات محرضة وتأليب أسر الموقوفين في قضايا أمنية، وإنتاجها مقاطع فيديو وصورا لذلك الغرض.

واتهمها المدعى العام أيضاً بتهريبها 30 قصاصة ورقية خلال زيارتها لخالها الموقوف في قضية أمنية ، ثم إرسالها لأحد الحسابات المناوئة للمملكة لنشرها.

ومن بين التهم الموجهة لها نشرها تغريدات تؤيد الإعتداء الإرهابي على جهاز المباحث العامة بمحافظة شرورة العام الماضي، والذي استشهد فيه 4 من رجال الأمن..

وكانت التحقيقات أظهرت أن المرأة تأثرت بخالها المحكوم عليه بالسجن 9 سنوات لثبوت تورطه في جرائم إرهابية، والعمل على قلب نظام الحكم، وتكفير الحكومة، وولاة أمرها، وتفجير المجمعات السكنية والمنشآت الحكومية، وقتل رجال الأمن.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *