زواج سوداناس

عدد من السفراء المعتمدين لدى السودان يبدون ارتياحهم لانعقاد الحوار السوداني السوداني



شارك الموضوع :

ابدى عدد من السفراء المعتمدين لدى السودان ارتياحهم لانعقاد الحوار الوطني السوداني السوداني مؤكدين وقوف بلادهم مع هذا الحوار ودعمهم لمسيرة واستقرار السودان .
وقال سفير المملكة المغربية لدى السودان السيد محمد ماء العينين في استطلاع لسونا مع السفراء حول انعقاد الحوار الوطنى اليوم ، قال إنهم يباركون هذه الخطوة ونعتبرها محطة في اطار البحث عن حل شامل بالنسبة للقضايا السودانية مشيرا الى ان حضور الكوكبة الكبيرة من ابناء السودان من كبار المسئولين والفرقاء السياسيين وزعماء الحركات بانها خطوة على درب صنع المستقبل وحل المشاكل العالقة .
ووصف خطاب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بأنه عربون واستعداد لمد اليد ولتجاوز العقبات ولجمع الصف والوئام بين جميع الفرقاء مبينا ان هذا اليوم هو لحظة تاريخية ومهمة لفتح صفحات جديدة لبناء الحوار واعلن دعم بلاده ومساندتها لإنجاح الحوار .
واواضح سفير تركيا لدى السودان السيد جمال الدين إيدن لسونا ان بلاده تدعم الحوار الوطني السوداني الذى يهدف لتحقيق الاستقرار والوفاق بين كافة مكونات الشعب السوداني واشار ان تركيا ظلت على الدوام تحرص على دعم التنمية والسلام بالسودان قائلا نحن ندرك اهمية مؤتمر الحوار للحكومة وللشعب السوداني ونؤكد دعمنا المتواصل للاستقرار والتضامن السوداني السوداني .
وأكد السيد ابراهيم ادريس ابراهيم القائم بالأعمال بالسفارة الإريترية لدى السودان لسونا دعم بلاده على كل ما يجمع اهل السودان من حوار ووحدة وقال نحن نتمنى لهذه البداية للحوار الوطني ان تكلل بالنجاح بإجماع كل القوى السياسية السودانية وان تكون بداية طيبة لجمع شمل كل اهل السودان وبوتقة لحل قضايا السودان بإرادة سياسية سودانية . وقال بالتأكيد وباعتبار ان اريتريا دولة جارة وتتأثر بكل ما يجرى في السودان فلابد ان تساهم في استقرار السودان وتدعمه بشكل قوي معربا عن امله ان تنعكس مخرجات هذا الحوار ايجابا على الاقتصاد السوداني .

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *