زواج سوداناس

باحثة سودانية تفوز بالمركز الأول في مؤتمر عالمي بأمريكا


موقف امريكا الجديد من اتفاقيات الدوحة مؤشر خطير

شارك الموضوع :

فازت الأستاذة بجامعة الجزيرة ورئيسة قسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة ست البنات يس الصديق بالمرتبة الأولى في الأوراق البحثية العلمية، حيث قدمت ورقة في المؤتمر العالمي الذي نظمته مجموعة الأومكس قروب بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي شاركت فيه (23) دولة و(100) باحث وذلك في الفترة بين 28 – 30 من شهر سبتمبر الماضي.
ونالت الباحثة السودانية ست البنات المرتبة الأولى في بحثها بعنوان (تأثير الببتيد على الخلايا المسببة لسرطان القولون والبيئة المحيطة بالورم)، وكان البحث يمثل جزءاً من رسالة الدكتوراه التي نالتها من جامعة الصين للصيدلانيات.
وحسب متابعات (الجريدة) أمس، فقد وجدت تلك الورقة الإشادة من كبار الأساتذة والعلماء، ويعتبر المؤتمر الذي شاركت فيه هو المؤتمر رقم (389) للمجموعة، والمؤتمر العالمي الخامس لعلاج السرطان بالولايات المتحدة لذات المجموعة والذي حظي بمشاركة واسعة من باحثين من الولايات المتحدة وألمانيا وكوريا واسكتلندا والسعودية وعدد من الدول الأخرى.
يذكر أن د. ست البنات يس الصديق من مواليد مدينة الحصاحيصا في 29 أكتوبر من العام 1979م وتخرجت من جامعة الجزيرة كلية الصيدلة الدفعة (20) في 2003م، ونالت درجة الماجستير بجامعة الجزيرة في 2008م والدكتوراة في جامعة الصين للصيدلانيات في 2015م، وتمت مشاركتها الأخيرة عبر جامعة الجزيرة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        دغمسة

        ذلك الفضل من الله
        ربنا يفتح عليك زي مارفعتي راس البلد

        الرد
      2. 2
        ابومنن

        ربنا يوفقا ويعينا . تصحيح بسيط من مواليد قرية ودالسيد ريفى الحصاحيصا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *