رياضية

سلمان بن ابراهيم يعتزم الترشح لرئاسة “الفيفا”


يستعد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة للترشح لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) بحسب ما ذكرت مصادر اليوم “الجمعة”، في خطوة قد تعيد الحسابات في ملف الفيفا الملتهب بسبب الفساد.

وقد يعلن الشيخ سلمان ترشحه اليوم ليصبح احد ابرز المنافسين على الكرسي الكروي الاول خلفا للسويسري جوزيف بلاتر الموقوف 90 يوما بسبب قضايا فساد.

وسيكون ترشح الشيخ سلمان ضربة قوية للفرنسي ميشال بلاتيني المدعوم بقوة من قبل الاتحاد الاسيوي قبل ايقاف رئيس الاتحاد الاوروبي ايضا بسبب مزاعم فساد، وللامير الاردني علي بن الحسين الذي قدم ترشيحه رسميا على غرار بلاتيني والراغب بحصد اكبر عدد من الاصوات داخل الاتحاد الاسيوي.

ويعيش الفيفا فضيحة فساد تاريخية ادت الى ايقاف بلاتر وبلاتيني والامين العام جيروم فالك والمرشح الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون قبل ايام، وذلك بعد حملة شنها القضاء الاميركي في مايو ادت الى اعتقال عدد كبير من مسؤولي المستديرة وترحيل بعضهم لاحقا من سويسرا الى الولايات المتحدة بسبب رشى وابتزاز وتبييض اموال.

وبرغم تلك الاتهامات، لا تزال انتخابات رئاسة الفيفا مقررة في 26 فبراير المقبل، وتنتهي مهلة الترشيح رسميا لها في 26 الجاري.

البيان