زواج سوداناس

السلطات الأمنية تضبط كميات ضخمة من السلع الفاسدة بعاصمة جنوب دارفور



شارك الموضوع :

ضبطت الأجهزة الأمنية كميات كبيرة من السلعة والمواد الغذائية الفاسدة ، بنيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور ، وذلك في إطار حملة تفتيش واسعة نظمتها إدارة ضبط الجودة بالولاية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية انطلقت السبت شملت أسواق المدينة .

شارع في السوق الرئيس لمدينة نيالا
وقال مدير هيئة المواصفات والمقاييس بولاية جنوب دارفور وصفي الجمري في تصريحات صحفية، أن حملات التفتيش أثمرت عن ضبط كميات غير متوقعة من السلع الغذائية والأدوية بالإضافة لمستحضرات التجميل وغيرها، مؤكدا إن الحملات ستستمر حتي الضبط الكامل لأية سلعة مخالفة تضر بصحة الإنسان او الحيوان مشيرا إلي أن هنالك كميات كبيرة من السلع الفاسدة متداولة بنيالا والمحليات المختلفة رغم ضررها الجسيم على صحته .

وناشد الجمري التجار الذين بحوزتهم السلع منتهية الصلاحية المبادرة الفورية بتسليمها أو إبلاغ إدارة ضبط الجودة محذرا من ضبطها سيعرض صحابها للمساءلة القانونية.

وحث المسؤول المواطنين على التعاون التام للقضاء علي كافة المواد التي تعتبر السبب الأساسي للأمراض الخبيثة القاتلة مبينا ان الحركة التجارية الكبيرة التي تتمتع بها الولاية أغرت ضعاف النفوس بجلب السلع الفاسدة من دول الجوار الأفريقي منوها الي فتح مكاتب لضبط الجودة والمواصفات والمقاييس في المحليات الحدودية بالولاية لمراقبة وتفتيش المنتجات المستوردة.

ومن جهته قال والي جنوب دارفور ادم الفكي محمد ان المرحلة الثانية لخطته الأمنية بعد استقرار الولاية من الانفلات هي تنفيذ حملات ضبط الجودة والخدمات لحماية المواطن من الأمراض التي تسببها المواد الفاسدة المنتشرة بالأسواق مشيرا الي تشكيل فرق تنسيقية من كافة الأجهزة الأمنية للقيام بحملات تفتيشية .

وأشار الوالي الي استقرار الأوضاع الأمنية بشكل كبيرة بعد تمكين الأجهزة الشرطية والأمنية بكافة الآليات لفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون مبينا ان الولاية ستنهي المصالحات القبلية قبل بداية العام القادم.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *