زواج سوداناس

أستاذ بالأزهر: مُقاطع الانتخابات كتارك الصلاة ومحرّضه مفسد في الأرض



شارك الموضوع :

طالب الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، المصريين بالمشاركة في الانتخابات التشريعية التي تبدأ الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015، قائلاً إنه واجب شرعي لا يقل عن أداء الصلاة ومن تركه كمن ترك صلاة واجبة لا قضاء لها.

النجار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور” مساء الجمعة، أكد أن الداعين لمقاطعة الانتخابات مجرمون ولديهم أجندات خبيثة ضد الإسلام، لأن من ذهب للتصويت فهو في طاعة وعبادة لله.

وأضاف أن مَنْ يحاول إخراج المصوّتين عن الحياد في الانتخابات البرلمانية مجرم، وجريمته تصل إلى حد الإفساد في الأرض، مؤكداً تأييده لفتوى دار الإفتاء بتحريم الرشوة الانتخابية.

فيما تناول المغردون على موقع تويتر فتوى النجار، وأكد عدد منهم أنها جاءت خدمة للسلطات المصرية التي تحث مواطنيها على المشاركة في الانتخابات التي يقاطعها عدد من الأحزاب وتيارات الشباب الثورية.

في حين اعتبر الكاتب الفلسطيني ياسر الزعاترة الفتوى استخداماً مبتذلاً للدين.

وفي كلمة بثها التلفزيون المصري، السبت، وقبل ساعات من التصويت في الانتخابات المصرية، دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين وبخاصة المرأة والشباب للاحتشاد للتصويت في انتخابات البرلمان.

هافينغتون بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Mo

        البرلمان نفسه وقررارته ليست لها قيمه لدي رئيس حكومه العسكر الانقلابيه بنص الدستور فكيف يكون مقاطع التصويت لاعضائه في الاهميه والعقوبه كنارك الصلاه التي هي عماد الدين ايها المنافق !! والله بعض البشر يستحق الضرب في النافوخ بحذاء قديم لعله ينتبهه!! وكيف يكون المحرض للمقاطعه مفسد والدوله ورئيسها يدعوا للعلمانيه التي يدعوا لفصل الدين عن الحكم والحياه وموالاه اليهود والنصاري وحرب علي الاسلام والمسلمين فايهما المفسد ايها الاستاذ الازهري ؟ لاشك في ان بعض اشباه الرجال رمم في عمم والاختشو ماتو. mo

        الرد
      2. 2
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﺃﺧﺨﺨﺨﺨﺨﺨﺨﺨﺨﺨﺨﺦ
        ﺗﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻒ

        الرد
      3. 3
        واحد كدا

        د فتوى من الكنيست الإسرائيلي
        جديدة لنج الشيخ وأمام عصره نتنياهو

        الرد
      4. 4
        osman

        اسال الله ان ينتقم منكم

        الرد
      5. 5
        sudani

        آخر الزمان (يقبض العلماء ويتخذ الناس رؤوساً جهالاً يفتون بغير علم فضلوا وأضلوا ويقتل العلماء والموت إلى الناس أحب إليهم من الذهب الأحمر من كثرة الفتن التي لا تطاق)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *