زواج سوداناس

3 شروط أساسية للحصول على وظيفة في الإمارات: تقديم شهاداتك فقط لا يكفي



شارك الموضوع :

أفضل طريقة للعثور على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة، خاصة في إمارة مثل دبي أو أبو ظبي، هي أن تكون موجودا هنا عندما تبحث عنها، كما يمكنك كذلك أن تتصل بأصحاب العمل مباشرة عندما يقومون بالإعلان عن وظيفة شاغرة، أو يمكنك الاتصال بوكالة توظيف، وفي هذا الإطار، عرض موقع Snyar في تقرير له 3 أمور هامة يجب وضعها في الاعتبار للحصول على وظيفة بالإمارات.

الصحف التي تعتبر مصدرا جيدا لإعلانات الوظائف الشاغرة في الإمارات

يتم نشر إعلانات عن الوظائف الشاغرة وعن فرص العمل يوميا في صحيفتي «أخبار الخليج» و«خليج تايمز»، حيث تتضمن صفحة الوظائف فرص عمل عديدة ومختلفة، كما أن الإعلانات تظهر على المواقع الإلكترونية لهاتين الصحيفتين، وتضم أقسامهما تصنيفات لعدد وافر من فرص العمل.

وكالات التوظيف في الإمارات

يوجد العديد من وكالات التوظيف التي تعمل في الإمارات وتقدم وظائف سواء في الإمارات أو في السعودية والشرق الأوسط، وتتراوح هذه الوكالات بين مكاتب يديرها موظفان أو وكالات ضخمة، ومن بين وكالات التوظيف الرائدة العاملة في دبي، وكالة «كلاريندون باركر»، و«موزاييك»، و Bac-me، وSos، ومعظمها تعمل ضمن مواقعها الإلكترونية الخاصة.

السيرة ذاتية CV ومهارات استخدام الكومبيوتر

تذكر أن الهدف من السيرة الذاتية CV هي أن تحصل على مقابلة، والمقابلة الجيدة هي مدخلك إلى الوظيفة، لكن مؤسسات التوظيف في الإمارات العربية مثلها مثل باقي مؤسسات التوظيف في دول العالم، مشغولة جدا، ويبقى الاعتماد عليك لجلب انتباههم في الـ30 ثانية الأولى من المقابلة وقد تحدد الدقيقة الأولى قبولك أم رفضك في الوظيفة.

ولعل أفضل ما عليك عمله هو إلقاء الضوء على مدى ملاءمتك للوظيفة المعلن عنها، أطلع الشخص الذي سيوظفك على ما ستجلبه معك إلى الشركة بشكل مبسط وسريع، أخبره أنك الشخص المناسب للوظيفة وادفعه كي يدعوك للمقابلة.

تذكر أن أصحاب الأعمال في دبي هم أشخاص قادمون من خلفيات وجنسيات متعددة ولعل من الأهمية بمكان أن يقوموا بتقييم مدى جدارتك للعمل من السيرة التي تقدمها، وبما أن مقاييس الثقافة تختلف من بلد إلى آخر، فمجرد تقديم شهادتك لا يكفي، لأن شركات التوظيف قد لا تكون على إطلاع بحيثيات شهادتك وجامعتك أو بالشركة التي كنت تعمل فيها سابقا في بلدك، لذا كن لبقا ما استطعت ولا ترسل لهم السيرة الذاتية التي تستخدمها في بلدك.

وإذا كنت تعتمد على خلفيتك التعليمية من أجل الحصول على وظيفة فمن المهم تزويد القارئ بتفاصيل عن دراستك وخبرتك وعن المشاريع المتعلقة بها، لأن المهنيين المتعلمين وأصحاب الخبرة يأخذون المقعد الخلفي مقارنة بالخبرة التي يجلبونها معهم إلى العمل، ومع ذلك، إذا كنت خريجا جديدا وتعتمد على مؤهلاتك العلمية من أجل الحصول على الوظيفة، فأعطي صورة واضحة عن تخصصاتك ومعلوماتك، ولا تنس أن الإلمام بمهارات الحاسوب هي من الأمور الهامة جدا، وفي بلد مولع بالتكنولوجيا مثل دبي اهتم بوصف درجة مهارتك في استخدام الحاسوب بالتفصيل.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *