زواج سوداناس

حرم الرئيس تتبنى حملة التخلي عن زواج القاصرات



شارك الموضوع :

أعلنت وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية عن تبنيها انطلاقة حملة التخلي عن زواج القاصرات بالسودان وأوضحت أن الحملة تجيء في إطار محاربة العادات والتقاليد الضارة في المجتمع، وقالت إن السودان حقق كثيرا من المكاسب بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين لحماية الطفولة.
وأكدت حرم الرئيس في مؤتمر صحفي عقدته أمس (الأحد) بالقصر، أن قضية التخلي عن زواج القاصرات تأتي على رأس أولويات مكتبها، وأنها ستحظى بالاهتمام الكامل، ودعت الأجهزة التنفيذية والتشريعية لمساندة الحملة، وأشارت إلى أن إطلاق الحملة يأتي في إطار بداية الحوار المجتمعي.
في وقت كشفت فيه مسؤولة الأعراف والتقاليد بمجلس الطفولة عن أن النسبة الكلية لزواج الأطفال بالبلاد بلغت (38%) وقالت إن من بين كل خمسة أطفال هناك اثنين متزوجين. وكشفت عن أن ولاية شرق دارفور فيها أعلى نسبة في زواج الأطفال بنسبة (57.4 %) تليها جنوب دارفور في المركز الثاني بنسبة (55.7%) ثم وسط دارفور (54.6%) والنيل الأزرق (50.1%) والقضارف (49.3%) وشمال دارفور (47%)، وجنوب كردفان (46.7%)، وكسلا (45.1%) وغرب دارفور (43.9 %)، وغرب كردفان (40.8 %) والنيل الأبيض (36.9 %) وسنار (24 %)، والبحر الأحمر (32.2 %) والجزيرة (29.7 %) والخرطوم (26.5%)، ونهر النيل (21%)، والشمالية (19%).
من جانبها قالت ممثلة الصحة العالمية إن أكثر نسب الوفيات أثناء الولادة حسب إحصائياتهم هي للائي تزوجن مبكرا.
من جانبه أكد محمود كان رئيس مكتب الاتحاد الأفريقي في الخرطوم دعم ومساندة الاتحاد الأفريقي للحكومة بجانب التنسيق مع السلطات الحكومية للوصول إلى نتائج إيجابية، وقال إنهم يدعمون هذه القضية ليس فقط في السودان إنما في كل الدول الأفريقية

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *