زواج سوداناس

المقاييس تعلن منع التصاديق الجديدة من مطلع نوفمبر ما لم يتم الالتزام بالمواصفات



شارك الموضوع :

كشفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، عن إنشاء مختبر لأي منتج وارد لحصر حركة التجارة، وطالبت المستوردين باستيلام مواصفات السلع، وكشفت عن إيقاف التعاقدات الجديدة اعتباراً من مطلع نوفمبر القادم ما لم يتم الالتزام بالمواصفات.
وأشار نائب الأمين العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس زكريا محمد سليمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الهيئة بالخرطوم أمس، الى أهمية إنفاذ اتفاق المطابقة النهائية بين الهيئة وبنك السودان واتحاد أصحاب العمل لتسهيل حركة التجارة، ودعا المستوردين للتوجه إلى هيئة المواصفات لاستلام المواصفة القياسية للسلع التي يستوردونها، ونوه لعدم توقيع أي عقد بعد بداية نوفمبر المقبل الا بعد إنزال المواصفات المطبقة، وقال إن البنك لن يقبل أية تعاقدات إلا عبر المواصفات.
وأضاف أن السلع التي تم الاتفاق على مواصفة (44) سلعة منها القمح بأنواعه والسلع الكيمائية والمبيدات والأسمدة والزيوت والإطارات والأسمنت ومواد الأخشاب والإسبيرات، ونبه إلى وجود (6-7) شركات تم تسجيلها.
من جانبه قال رئيس غرفة المستوردين مالك جعفر إنهم يؤمنون باستيراد سلع مطابقة للمواصفات، وإن الهدف يتمثل في استيراد سلع عالية الجودة، وأشار الى وجود ممارسات سالبة، وشدد على ضرورة محاربتها.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *